روكسي.. مصر تنفذ أولى مشروعات الجراجات المميكنة بـ250 مليون جنيه

افتتحت مصر، صباح اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من منظومة الجراجات الإلكترونية بمنطقة روكسي بمصر الجديدة، ضمن اجراءات الحكومة المصرية لميكنة الخدمات و الاجراءات الحكومية.

ويمول البنك الأهلي المصري عمليات تدشين المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة تبلغ 162 مليون جنيه من إجمالي 250 مليونا لتلك المرحلة؛ في صورة قرض طويل الأجل لمدة 7 سنوات.

يعمل الجراج الجديد بنظام أوتوماتيكي ومميكن إذ تبلغ طاقة استيعابه للسيارات نحو 1700 مركبة خلال المرحلتين علي مساحة 10آلاف م2 بعمق 16 بطول 4 طوابق تحت الأرض ومدعوم بـ12 مصعد لنقل السيارات، إذ ستستقبل المرحلة الأولى نحو 900 سيارة.

قال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان والقروض المشتركة بالبنك الأهلي، إن هناك اهتماما بتمويل قطاع النقل والمواصلات باعتبارها واحدة من أهم المشروعات القومية التي تخدم المواطنين وتسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي، موضحا أن المشروع يحدث نقلة نوعية في الحركة المرورية نظرا لإخلاء الشوارع من انتظار السيارات التي تعيق الحركة المرورية في العديد من الشوارع الرئيسية.

أسعار الانتظار داخل الجراج تبلغ 15 جنيهًا للساعة الواحدة

وقال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن أسعار الانتظار داخل الجراج تبلغ 15 جنيهًا للساعة الواحدة وذلك من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

وأوضح نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، في تصريحات صحفية، أن أسعار الانتظار تبلغ 12 جنيهًا للساعة الواحدة وذلك في الفترة من الساعة السابعة مساءً وحتى السابعة صباحًا، كما يبدأ العمل في الجراج من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية صباحًا.

وأشار إبراهيم صابر، إلى وجود نظام للاشتراك بالجراج بشكل شهري يصل إلى 2000 جنيه لمدة 12 ساعة ويصل إلى 2700 جنيه لمدة 24 ساعة يوميًا.

التعليقات