"الكويت" تحقق أفضل آداء للبورصة خلال اسبوع.. وارتفاع المؤشرات في السعودية والامارات

قال أحمد معطي، المدير التنفيذي لشركة vi markets في مصر والمحلل الاقتصادي، أن معظم أسواق الأسهم الخليجية ارتفعت خلال الاسبوع الماضي، حيث حققت مكاسب بشكل عام بالاضافة إلى ارتفاع السوق السعودي لليوم السابع على التوالي وارتفاع البورصة السعودية لأعلى مستوياتها فيما يزيد عن شهرين.

وأضاف "معطي" أن البورصة السعودية حققت ارتفاع إلى مستويات 9073.01 نقطة، بالاضافة إلى ارتفاع أسواق دبي والكويت ايضا، ولكن مع بداية تعاملات الأسبوع فإن اغلب الأسواق الخليجية تغلق على هبوط وذلك لعدة أسباب وضحها كالاتي: مخاوف سياسية ضغطت على المستثمرين بعد احتجاز إيران لناقلة ترفع العلم البريطاني في الخليج مما يؤدي إلى زيادة التوترات والقلق في مضيق هرمز ومع دول الخليج، وايضا جني الأرباح للمستثمرين بعد ارتفاعات الأسبوع السابق.

وأشار إلى انخفاض مؤشر السوق السعودي جلسة الأحد على تراجع بنسبة 0.8 % عند 8958 نقطة (- 76 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 2.7 مليار ريال.  2.7 مليار ريال.

اما بالنسبة لسوق الكويت والذي يعتبر أفضل أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أداء منذ بداية العام، حيث ارتفع بنحو 20 في المئة، ومتوقع له استمرار الارتفاع بعد إدراجها في مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة في منتصف 2020“.فقد انخفض المؤشر اليوم 1.2 في المئة إلى 6664 نقطة.وهو امر طبيعي في رأيي كجني أرباح واتوقع له معاودة الارتفاع مرة أخرى هذا الاسبوع خاصة في حالة هدوء حالة التوتر مع ايران وعدم تصاعد الموقف. اما بالنسبة لسوق دبي فقد هبط المؤشر 0.9 في المئة إلى 2739 نقطة.وفي ابو ظبي ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 5235 نقطة.

وفي البحرين هبط المؤشر 0.2 في المئة إلى 1534 نقطة. اما بالنسبة لسلطنة عمان..فقد زاد المؤشر 0.6 في المئة إلى 3771 نقطة.

التعليقات