محمد منير: النظام الإيرانى يُهدد استقرار المنطقة 

وصف الكاتب الصحفي محمد منير، رئيس تحرير مجلة بزنس ميدل إيست، التصريحات التى يطلقها النظام الإيرانى والإدارة الأمريكية حول التفاوض على البرنامج النووي ورفع العقوبات الاقتصادية بالتناقض الكبير الذي يكتنفه الغموض.
 
وأشار منير خلال حديثة على فضائية "سكاي نيوز" صباح اليوم، إلى أن النظام الإيراني أكد مراراً عدم التفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية والجلوس على طاولة المفاوضات إلا بعد إلغاء العقوبات الاقتصادية التي فرضتها امريكا، ثم تُلوح إيران بعد ذلك بإمكانية التفاوض مع واشنطن، في الوقت الذي يواصل فيه النظام الإيرانى تهديد استقرار المنطقة، بينما يؤكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إحراز تقدم فى المفاوضات بين الطرفين، ويطالبها بالخروج من اليمن، رغم أنه في وقت سابق كاد يقترب من إعلان الحرب على إيران.
Smiley face
 
وحول الغاء ترامب الضربة العسكرية على إيران قبل موعدهل بـ 10 دقائق الشهر الماضي، والتى كانت مقررة رداً على إسقاط إيران طائرة أمريكية مسيرة، قال منير: إن كل ما يحدث فى المنطقة يشير إلى وجود اتفاقيات تحدث خلف الأبواب المغلقة بين طهران وواشنطن، مستبعداً فكرة نشوب حرب.
وأكد رئيس تحرير بزنس ميدل إيست أن المنطقة بها ما يكفي من التوترات والأزمات الأمنية والاقتصادية أيضاً، ووقوع أي حرب ستكون طويلة المدى، وسوف تؤدي إلى تفتيت المنطقة بأكملها.

التعليقات