الإمارات راعية السلم فى شراكة مع الأمم المتحدة فى الشأن النسائي

تُعد دولة الإمارات بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة دورتها الثانية المنعقدة فى أكاديمية خولة بنت الأرور العسكرية فى شهر يناير القادم 2020 والتى دعت لها كافة نساء القارة الأفريقية والأسيوية لتأهيلها فى برنامج تدريبى على العمل العسكرى وعمليات حفظ السلم حرصا من الإمارات العربية راعية قضايا المرأة على نشر الوعى الثقافى بأهمية السلم العالمى بين نساء العالم

وأعلنت الإمارات العربية عن الدورة بعد أن أعطت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي إشارة البدء لتنظيم فاعليات الدورة التدريبية للتعاون والشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ووزارة الدفاع الأماراتية والإتحاد النسائى العام .

هذا ومن المقرر عقد إجتماع هام اليوم فى نيويورك يضم كل من رؤساء الدفاع المعنين بشأن المرأة فى الأمن والسلم فى الأمم المتحدة ووفد عريق من الإمارات العربية يتقدمه اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية .

والذى بدوره أكد أن دولة الامارات تقدر أهمية الدور الذى تلعبه المرأة فى حفظ قضايا السلم وتعزيز الأمن الوطنى ، جاء هذا خلال إجتماعه مع فومزلى نغوكا المدير التنفيذى لهيئة الأمم المتحدة للمرآة .

حيث حرصت المرآة على تقديم دور بارز ومستمر لإقرار الأمن والسلم داخل المجتمع المحلى ، هذا الدور المدعوم من دولة الإمارات دفع المرأة للتعاون مع الأمم المتحدة حيث أصبحت شريك هام وأساسى للحفاظ على الأمن والسلم كنموذج رائع للدور الهام الذى تقدمه نساء الإمارات للحفاظ على الأمن العالمى .

هذا وقد أثنت فوميزلى نغوكا على الدور الهام الذى تقدمه دولة الإمارات لدعم دور المرأة ودفعها للمشاركة فى قضايا الأمن والسلم العالمى .

وأشارت مدير الإتحاد النسائى العام سعادة نورة خليفة السويدى بالنجاح الباهر الذى حققه البرنامج التدرريبى للمرأة والذى أفسح المجال لعدد كبير تجاوز المائة لمشاركة المرأة فى عمليات الأمن والسلم ، وأفادت أن هناك تطور كبير بهدف توسيع مجال التدريب ليشمل عدد أكبر من النساء للإسهام فى توفير المساعدات الإنسانية فى أوقات الأزمات مع تزويدهن بالمهارات الأساسية والقدرات العالية للدفاع عن المصالح الوطنية ..

وأقرت مدير مكتب الاتصال التابع لهيئة االأمم المتحدة للمرأة بالخليج إنها تفتخر بالدور الهام للمرآة فى عمليات حفظ السلم وأبدت كامل سعادتها للشراكة الحقيقية بين دولة الإمارات وهيئة الأمم المتحدة فى واحدة من أهم القضايا التى تكفل الأمن والسلم العالمى تزامنا مع الذكرى العشرين بصدور قرار مجلس الأمن رقم 1325 والذى أقر أعمال المرأة فى السلم والأمن .

التعليقات