بابا الفاتيكان يحضر مؤتمر الأزهر العالمي للسلام الخميس القادم

ينطلق في العاصمة المصرية القاهرة، الخميس المقبل، (مؤتمر الأزهر العالمي للسلام)، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور " أحمد الطيب" شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ،.

وومن المقرر أن يحضر المؤتمر عدد من  القيادات الدينية من أنحاء العالم في مقدمتهم البابا "فرنسيس الثاني" بابا الفاتيكان، والذي سيلقي كلمة في ختام المؤتمر، عقب زيارته الرسمية للإمام الأكبر بمشيخة الأزهر الشريف.

وذكر بيان صحفي للأزهر الشريف اليوم السبت أن المؤتمر سيناقش أربعة محاور رئيسية، تتمثل في: معوقات السلام في العالم المعاصر.. المخاطر والتحديات، إساءة التأويل للنصوص الدينية وأثره على السلم العالمي، الفقر والمرض بين الحرمان والاستغلال وأثرهما علي السلام، ثقافة السلام في الأديان بين الواقع والمأمول.

وأشار البيان إلي أنُ المؤتمرُ، الذي ينعقد على مدار يومين، سيوجه رسالةً مشتركةً للعالمِ كُلِّه بأنَّ رموز وممثلي الأديانِ المجتمِعِين في رِحابِ الأزهرِ الشَّريفِ يُجمِعون على الدَّعوةِ إلى السَّلام بينَ قادةِ الأديانِ وكافة المُجتَمَعاتِ الإنسانية، ويُؤكِّدونَ انطِلاقًا من الثِّقةِ المُتَبادَلةِ بينَهم، على دعوةِ أتباعِ الأديانِ للاقتِداءِ بهم، والعمَلِ بهذه الدَّعوَةِ يَدًا واحدةً من أجلِ نَبْذِ كُلِّ أسبابِ التَّعصُّبِ والكراهيةِ، وتَرسِيخِ ثَقافةِ المحبَّةِ والرحمةِ والسَّلامِ بين الناس .

التعليقات