مرسى ياس مارينا أبوظبي يحتفي باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات

أعلنت إدارة مرسى "ياس مارينا"، الوجهة الترفيهية في أبوظبي، عن دعوة العائلات والأصدقاء للاحتفال بالذكرى الـ47 لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار فعاليات تتيح للجميع الاحتفال لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 1 ديسمبر ولغاية 3 ديسمبر، من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 7 مساءً.

هذا وتحمل فعالية هذا العام طابع التراث الخليجي على ممشى مرسى ’ياس مارينا‘ الذي سيحتضن العديد من العروض المسرحية التفاعلية، والفعاليات الترفيهية المتنقلة، ومنصات الفنون التراثية والحرف اليدوية التقليدية بالإضافة إلى أنشطة الرسم على الوجوه، كما يحظى الزوّار من العائلات بجرعات مضاعفة من التسلية والمتعة مع لعب مباريات كرة القدم التجريبية والتي يجري تنظيمها بالتعاون مع كأس العالم للأندية وكأس أمم أسيا.

وبالطبع، يحظى الصغار بتجربة ممتعة للغاية مع عروض ’مصباح علاء الدين السحري‘ على خشبة المسرح الصغير، والتي ستأخذهم في رحلة مشوّقة تسبر أغوار مدينة ’أغرابا‘ وعجائب عالم علاء الدين والأميرة ياسمين والجني الذي سيطلق العنان لمخيلتهم، وسيحتضن المسرح الصغير 3 عروض يومية مدة كل منها 20 دقيقة عند الساعة 4 عصراً، 5:30 عصراً، 6:30 مساءً.

كما ترحب منطقة التراث الخليجي للفنون والحرف بالأطفال، وتدعوهم لإبداع مجسمات يدوية للكنوز الوطنية وحيوانات الصحراء مثل الإبل والمها العربي والصقور بالإضافة إلى تصميم لوحات فسيفسائية تحتفي باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من وحي الثقافة المحلية وقيم المنطقة.

وسوف يستمتع ضيوف مرسى ’ياس مارينا‘ بالعروض الترفيهية المذهلة بما فيها حركات فناني المشي على السيقان الخشبية الذين يجوبون أرجاء الممشى بأزيائهم المزدانة بألوان علم الإمارات، إضافة إلى الاستمتاع بعروض التماثيل الذهبية الحيّة، كما سيتسنى للزوار فرصة التعبير عن فخرهم واعتزازهم بوطنهم عبر الانضمام إلى فعالية تلوين علم الإمارات العربية المتحدة، وفعالية الرسم على الوجوه المتاحة للجميع.

ويوفر مرسى ’ياس مارينا‘ لعشاق الرياضة فرصة الفوز بالعديد من الجوائز أثناء اختبار مهاراتهم في كرة القدم، مع أنشطة كأس العالم لأندية الإمارات خلال فعاليات اليوم الوطني التي تجري في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يمكن للضيوف اختبار مهاراتهم وقدراتهم في كرة القدم والفوز بالعديد من الجوائز.

ومن أجل إضفاء المزيد من البهجة على الأجواء الاحتفالية التي يحفل بها مرسى ياس مارينا خلال عطلة نهاية الأسبوع يوم الأحد 2 ديسمبر، ستُضاء سماء العاصمة عند الساعة 9 مساءً مع عروض الألعاب النارية المدهشة، والتي ستسحر الحاضرين بأضوائها الملونة البراقة التي تنعكس على مياه الخليج العربي.

ووسط الأجواء الاحتفالية المفعمة بالحماس والحيوية، يمكن للضيوف الذواقة تدليل حواسهم والتلذذ بأشهى الأطباق والمشروبات العالمية من المطاعم الثمانية المتميزة التي تحتضنها جزيرة ياس . 

التعليقات