طرق ومواصلات الإمارات تبحث سبل التعاون مع وفد تايواني لتشغيل ترام دبي

بحث سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات بدولة الإمارات العربية المتحدة مع وفد تايواني برئاسة سعادة شين شو عمدة مقاطعة كاوشيونغ سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

واطلع سعادته الوفد الزائر على تجربة هيئة الطرق والمواصلات في تصميم وتنفيذ وتشغيل مشروعي مترو دبي وترام دبي.

واستعرض الطاير خلال اللقاء تجربة الهيئة في تنفيذ مشروع مترو دبي الذي يعد أطول مشروع مترو بدون سائق في العالم يتم تنفيذه من خلال مشروع واحد بطول / 74 / كيلومترا حيث يبلغ طول الخط الأحمر/ 52 / كيلومترا ويضم / 29 / محطة منها / 4 / محطات تحت الأرض فيما يبلغ طول الخط الأخضر قرابة 22 كيلومترا ويشمل 18 محطة منها 6 محطات تحت الأرض.

وتم خلال اللقاء التطرق لمشروع ترام دبي الذي يعتبر أول مشروع ترام خارج أوروبا يعمل بنظام تغذية الكهرباء الأرضية علي كامل الخط دون الحاجة لأسلاك هوائية لإمداده بالطاقة الكهربائية ويبلغ طول مساره/ 11 / كيلومترا ويضم/ 11/ محطة.

وقال الطاير ان تنفيذ مشاريع الطرق والنقل عموما والقطارات على وجه الخصوص يتطلب وضع خطط طويلة المدى يتم مراجعتها بصورة دورية كل ثلاث أو خمس سنوات.. مشيرا إلى أن هيئة الطرق والمواصلات لديها خطة متكاملة لمشاريع الطرق والنقل والمواصلات حتى 2030.

وأضاف ان الهيئة انجزت مشروع مترو دبي في فترة زمنية قياسية وهي أربعة أعوام فقط في حين أن تنفيذ مثل هذه المشاريع يتطلب ضعف هذه المدة.

واطلع الوفد على تفاصيل التصاميم والتشطيبات في محطات وعربات مترو دبي والتي تتسم بالفخامة والرفاهية حيث تمتاز محطات المترو بتصميم فريد يجمع بين روح العصر وأصالة التراث.. فالتصميم الخارجي لأسقف المحطات مستوحى من شكل الصدفة أما تصميم المحطات من الداخل فيجمع بين العناصر الأربعة للطبيعة وهي الماء والهواء والنار والأرض إلى جانب التصميم التراثي لمحطتي الراس والغبيبة.

من جانبها أشادت سعادة شين شو عمدة مقاطعة كاوشيونغ بسرعة هيئة الطرق والمواصلات في تنفيذ مشروعي مترو دبي وترام دبي والتكامل بين منظومة وسائل النقل الجماعي مبدية اعجابها بروعة التصميم والمستوى العالي من التشطيب والخدمة الممتازة لركاب مترو وترام دبي.. وأعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

التعليقات