السيسي يلتقي بوزير الخزانة الأمريكي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر إقامته بواشنطن ستيف منوشن وزير الخزانة الأمريكي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الداعم لمصر خلال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، في إطار تنفيذ مصر لبرنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي. واستعرض السيد الرئيس في هذا الإطار محاور برنامج الإصلاح الاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بقرار تحرير نظام سعر الصرف وما ترتب عليه من نتائج إيجابية من توافر للنقد الأجنبي في الجهاز المصرفي، وخفض في عجز الميزان التجاري. كما عرض وزير المالية خلال اللقاء الجهود المصرية المتعلقة بضبط العجز في الموازنة العامة للدولة، وتطبيق نظام الضريبة المضافة، مؤكداً مواصلة مصر تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي إيماناً بأهميته في وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح، وبما يؤدي إلى تحقيق التنمية الشاملة التي يتطلع إليها الشعب المصري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخزانة الأمريكي أكد من جانبه أهمية العلاقات المصرية الأمريكية الممتدة عبر عقود، ورغبة بلاده في تعزيزها على كافة المجالات. كما أكد الوزير منوشن دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود مصر في الإصلاح الاقتصادي الشامل، مشيداً بالتقدم الذي حققته مصر حتى الآن في تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس عرض كذلك رؤية مصر لتحقيق التنمية، والتي ترتكز على تنفيذ مشروعات تنموية كبرى لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، جنباً إلى جنب مع تشجيع الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي وتذليل العقبات البيروقراطية أمام توسع أنشطته. كما استعرض سيادته الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمزايا الاستثمارية والتجارية التي تتمتع بها، معرباً عن التطلع لقيام الشركات الأمريكية بزيادة استثماراتها في مصر. وقد رحب وزير الخزانة الأمريكي بالخطوات التي اتخذتها مصر على هذا الصعيد، وتم الاتفاق علي مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين للنظر في سبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية بين البلدين.

التعليقات