الإمارات ومنظمة العمل الدولية تستعرضان آفاق التعاون الفني

استعرض ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين مع الدكتورة ربا جرادات مساعد مدير عام منظمة العمل الدولية المدير الإقليمي للدول العربية آفاق التعاون الفني بين الإمارات والمنظمة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم في جنيف على هامش أعمال الدورة الـ 107 لمؤتمر العمل الدولي وذلك بحضور عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى للأمم المتحدة في جنيف وسيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية والدكتور عمر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية ومسؤولين في المنظمة.

وبحث الجانبان عددا من مشاريع وبرامج التعاون المستقبلي والاستفادة من خبرات المنظمة في المجالات الفنية.

وأكد اللقاء أهمية " حوار أبوظبي " في تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الاطراف بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة وضبط وتنظيم كافة مراحل دورة العمل التعاقدي.

يشار إلى أن الإمارات ومنظمة العمل الدولية تتعاونان في تنفيذ برنامج " الابتكار في حوكمة سوق العمل " الذي استهدف تطوير أنظمة التفتيش والمنازعات ونظام معلومات سوق العمل .

من جهة أخرى يشارك وفد الدولة برئاسة معالي ناصر بن ثاني الهاملي بفاعلية في اللجان المنبثقة عن مؤتمر العمل الدولي والمناقشات التي تشهدها أعمال المؤتمر الذي يستمر حتى الثامن من شهر يونيو المقبل بمشاركة فرق الحكومات وأصحاب العمل والعمال في الدول الاعضاء في المنظمة والتي يزيد عددها على 180 دولة.

التعليقات