قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 7 فلسطينيين من الضفة والقدس

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم (الأحد)، سبعة مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي اليوم أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من القدس كما اعتقلت الأسير المحرر محمد كساب أبو دية (20 عاما) من بلدة بيت أمّر في محافظة الخليل.

وكانت أجهزة أمن الاحتلال الاسرائيلي، قد شنت فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات جديدة في مدينة القدس تخللها تفتيشات استفزازية وتخريب واتلاف ممتلكات وترهيب وترويع النساء والأطفال.

فيما أفرجت سلطات الاحتلال عن 3 أشخاص "مسحراتية" البلدة القديمة في القدس المحتلة بكفالة مالية، إضافة إلى مخالفة بلدية سيتم تسليمها لهم اليوم الأحد، إلى جانب عدم إيقاظ الناس على السحور بتاتا.

وكانت قوات الاحتلال الخاصة اعتقلت فجر أمس المسحراتية الثلاثة، من شارع "الواد" بالبلدة القديمة، خلال فترة السحور، واقتادتهم إلى مركز تابع لشرطة الاحتلال في منطقة باب السلسلة المفضي الى المسجد الأقصى، قبل نقلهم الى مركز التوقيف والتحقيق "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

من جهة أخرى ، قام مستوطنون بقطع 700 شجرة عنب من أراضي منطقة بلوطة عويس شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأوضح أصحاب الأرض (والبالغة مساحتها 12 دونما تقريبا (الدونم يعادل كيلومترا مربعا) ان المستوطنين الذين نفذوا جريمة إعدام أشجارهم المثمرة بواسطة منشار آلي، خطوا شعارات على جدران الارض باللغة العبرية منها "عائدون الى كل مكان" و"لا للإرهاب الزراعي".

يذكر أن مستوطنين أعدموا خلال الأيام القليلة الماضية نحو 1000 شجرة عنب من أراضي بلدة حلحول شمال الخليل.  

التعليقات