السلطات العمانية: الإعصار "ميكونو" يتسبب في وفاة شخصين بمحافظة ظفار

أكد مصدر مسؤول بالشرطة العمانية أن إعصار (ميكونو) أسفر اليوم  السبت عن وفاة مواطنين اثنين أحدهما طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا، توفيت متأثرة بجروحها نتيجة اصطدامها بجدار منزل، جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار، فيما سُجلت حالة الوفاة الثانية لمواطن بعدما انجرفت مركبته في أحد الأودية وهو بداخلها بمنطقة عوقد.

وقال المصدر - في تصريح نقلته وكالة الأنباء العمانية - إن "قوات الشرطة السلطانية يواصلون انتشارهم في جميع الولايات المتأثرة بالحالة الجوية لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ وتقديم العون والمساعدة لجميع من يطلبها، وفتح الطرق وإزالة العوائق عنها، وتحذير المواطنين والمقيمين من ارتياد الأماكن الخطرة".

وأفاد المصدر أن شرطة خفر السواحل تعاملت مع بلاغ احتجاز مجموعة من القوارب على متنها 260 شخصًا تم إجلاؤهم إلى مراكز الإيواء بمنطقة ريسوت.

كما نفذت فرق البحث والإنقاذ بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بسلطنة عمان، العديد من عمليات البحث والإنقاذ منها إنقاذ 16 شخصًا من جنسيات آسيوية كانوا محتجزين وسط المياه بمنطقة الصناعيات بولاية مرباط، وتم إجلاؤهم ونقلهم إلى مراكز الإيواء، إلى جانب 6 أشخاص آخرين من الجنسية التونسية إثر انهيار سور منزل بولاية صلالة.

كما تمكنت الفرق من إنقاذ 6 مواطنين من عائلة واحدة بمنطقة السوق المركزي بولاية صلالة وتم نقلهم إلى أحد مراكز الإيواء، وقامت فرق البحث والإنقاذ بنقل 3 مصابين من جنسية آسيوية بسبب تأثرهم بالأحوال الجوية إلى مركز إسعاف عوقد، حيث تم التعامل معهم وتقديم العناية الطبية الطارئة لهم من قبل طاقم الإسعاف، وأنقذت كذلك شخصين من مجرى وادي بولاية طاقة.  

التعليقات