الشارقة لدعم المشاريع الريادية توجه بتوسيع التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة

وجه سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" بالعمل لفتح آفاق التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالشكل الذي يراعي المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية في مجتمع الأعمال الصغيرة والمتوسطة ويراعي تطلعات رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة في الخدمات الضرورية لتطوير أعمالهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر لمجلس الإدارة الذي انعقد مساء أمس بحضور رئيس مجلس الإدارة سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي وأعضاء المجلس محمد عبد الله وخالد بطي بن عبيد الهاجري وعبد الله مصبح بن أحمد الطنيجي وخليل محمد جمعة المنصوري ورغدة حمد تريم و حمد المحمود مدير المؤسسة.

وأوصى المجلس بمتابعة العمل على تعزيز التعاون مع الجهات التي تم التنسيق معها خلال الأشهر الماضية مثل (وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والإدارة الحكومية للصناعة والتجارة والحكومة الشعبية لمقاطعة قواندغ) والبرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وجمعية الشارقة التعاونية والمراكز التجارية التابعة لها التي نصت على تخصيص مساحات إيجارية بأسعار تفضيلية وفترة سماح وإعفاء من بعض الرسوم الخاصة بالجمعية و التفاهم مع مجموعة ماجد الفطيم لتخصيص مساحات إيجارية في مراكز التسوق بأسعار تفضيلية لأعضاء مؤسسة "رواد" من أجل التوصل معهم إلى صيغة تفاهمات تضمن تحقيق أقصى قدر من التعاون المشترك لتحقيق فائدة أكبر لرواد الأعمال واعضاء المؤسسة .. مؤكدا العمل الدائم على تفعيل الاتفاقات والتفاهمات التي أبرمتها المؤسسة مع مختلف الجهات .

واطلع المجلس على ما تم تنفيذه من الأعمال التي أقرت خلال الاجتماع التاسع كما استعرضوا جدول أعمال اجتماع المجلس حيث عرض حمد المحمود على المجلس أعمال المؤسسة وبرامجها وأنشطتها المنفذة بناء على التوجيهات الاستراتيجية التي أقرها المجلس من خلال عرض كافة التقارير المنجزة من بداية العام الجاري حيث بلغت عدد ساعات التدريب المنفذة 150 ساعة بمعدل 6 برامج.

كما اطلع المجلس على استبيان الرضا العام لموظفي المؤسسة الذي أطلقته المؤسسة بهدف قياس مدى رضائهم على واقع العمل تحقيقا لمتطلبات السعادة التي تهدف المؤسسة إلى تحقيقها كما اطلع المجلس على أنشطة وبرامج التواصل الداخلي للمؤسسة،

وأكد المجلس ضرورة المتابعة الدائمة لقياس رضا الموظفين والعمل على تحقيق نتائج أفضل على أن يتم عرض نتائج الاستبيان بشكل سنوي للمجلس.

ووجه المجلس بضرورة تلبية ومتابعة احتياجات ومقترحات رواد الأعمال والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يتوافق مع سياسة المؤسسة فضلا عن التركيز على تصميم برامج تدريبية تلبي طموحاتهم.

وفي ختام الاجتماع أثنى رئيس المجلس والأعضاء على كافة الجهود المبذولة من قبل العاملين في المؤسسة على دورهم في دعم المبادرات والمشروعات التي يطلقها رواد الأعمال المواطنون .. داعيا جميع أعضاء المجلس وجميع موظفي المؤسسة إلى مواصلة العمل الجاد نحو خدمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإمارة من خلال تحفيز فئة الشباب على الارتقاء بالقطاع الاقتصادي والعمل على إرساء دعائمه ومرتكزاته.

كما توجه أعضاء المجلس بالشكر لكافة الوسائل الإعلامية على دعمها المتواصل وتغطيتها لكافة الأنشطة والخدمات التي تنظمها المؤسسة.

التعليقات