المصرية للاتصالات تستحوذ على "مينا للكوابل" بـ 1.6 مليار جنيه

وافق مجلس إدارة  المصرية للإتصالات على إستحواذ المصرية العالمية للكوابل البحرية التابعة على شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات "مينا للكوابل" بقيمة 90 مليون دولار "1.6 مليار جنيه."

وأوضحت الشركة، اليوم الخميس، أن المجلس وافق على الاستحواذ على مينا بقيمة المنشئة المذكور أعلاه على ان يتم تمويليها بقرض مساهمين من المصرية للإتصالات.

وبحسب البيان يأتي الاستحواذ استناداً على الرؤية الواضحة لتحقيق عائد قصير الأجل من هذا الإستثمار وتأمين إيرادات أعمال الكوابل البحرية المستقبلية للشركة داخل وخارج مصر

وعلي صعيد أخر، ذكرت الشركة أنها بصدد إنهاء المفاوضات مع إحدى الشركات العالمية لتوفير احتياجات الأخيرة من السعات الدولية.

يُشار إلى أن المصرية للاتصالات تمتلك نحو 50% من شركة المصرية العالمية للكوابل البحرية.

ومن الجدير بالذكر أن مينا للكوابل أحد الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام وتعد مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوربا والشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا، وفقاً للبيان.

وفي مارس الماضي، قالت شركة المصرية للاتصالات، إن مجلس الإدارة قرر تخفيض مقترح توزيعات الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2017، موضحة أن مقترح تعديل التوزيعات جاء مع ظهور فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية من شأنها أن تعظم من عوائد الشركة في مجال الكوابل البحرية، وتضمن لها استمرار تدفق الإيرادات الحالية من هذا النشاط..

وفي سياق متصل أعلنت أوراسكوم للاتصالات والإعلام، في حينها أنها بصدد بيع أسهمها في مينا للكوابل البحرية مقابل 90 مليون دولار.

وكانت المصرية للإتصالات نفت فى ديسمبر 2017 نبأ عرضها شراء مينا للكابلات البحرية التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات.

التعليقات