مصر تزود الأردن بـ 70 مليون قدم مكعب غاز يوميا

أكد المهندس "طارق الملا" وزير البترول والثروة المعدنية المصري ،أهمية تعظيم الأنشطة البترولية ذات العائد الاقتصادي المرتفع وفتح أسواق عمل جديدة أمام شركات البترول المصرية ،وتعميق التنسيق والتكامل بينهم في تنفيذ المشروعات.

وأوضح "الملا" خلال ترؤسه أعمال الجمعية العامة لشركة "فجر المصرية" للغاز الطبيعي لاعتماد نتائج 2016 أن الشركة تعد نموذجا ناجحا للتعاون العربي المشترك بين مصر والأردن في مجالات الغاز والبترول من خلال شركة "فجر المصرية الأردنية" المسئولة عن توزيع الغاز الطبيعي داخل الأردن ،بمشاركة شركات "جاسكو" و"إنبى" و"بتروجت" و"غاز مصر" و"غازتك" .

وأضاف "الملا" إنه جارى حاليا إعداد الدراسات اللازمة بالتعاون مع شركة غاز مصر ؛لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والأنشطة التجارية بمدن العقبة وعمان والزرقاء ،والتعاقد مع شركة الكهرباء الوطنية الأردنية ؛لشراء وبيع الغاز المسال لتزويد الصناعات الأردنية بحوالي 70 مليون قدم مكعب غاز يوميا ،بالإضافة إلى دراسة إنشاء شبكة من محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بالأردن بالتعاون مع شركة "غازتك".

وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "ويسترن فالكون" الأمريكية ؛لتقديم تكنولوجيا تبطين مواسير آبار البترول والغاز بالسوق المصري.

التعليقات