131 مليون درهم أرباح بنك أم القيوين الوطني خلال الربع الأول من 2018

حقق بنك أم القيوين الوطني زيادة في صافي الربح خلال الربع الأول من العام الجاري نسبتها 6‎%‎ ليصل إلى 131.03 مليون درهم مقابل 123.39 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي وذلك بفضل تحسن الأداء التشغيلي الذي عمل على زيادة إيرادات الفوائد إضافة إلى استراتيجيات السداد الفعالة التي انتهجها البنك.

كما سجلت إيرادات الفوائد والإيرادات من منتجات التمويل الاسلامي نموا بنسبة 10 ‎%‎ مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 18 ‎%‎ خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي مما يعكس الكفاءة التشغيلية للبنك والانضباط في إدارة التكاليف.. فيما انخفضت نسبة القروض غير العاملة نهاية مارس الماضي إلى 6.4 ‎%‎.

وقد بلغ إجمالي الأصول في البنك خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي 14.43 مليار درهم وشهدت معدلات الودائع من القروض و السلفيات استقرارا بنسبة 108‎%‎.

وحول نسبة كفاية رأس المال البالغة 33.29 ‎%‎ فقد شهد استقرارا ما يشير إلى انه أعلى بكثير من الحد الأعلى المنصوص عليه من قبل المصرف المركزي في الدولة وفقا لإرشادات "بازل " مما يتيح الفرص للاستفادة وزيادة التوسع في الإقراض .. فضلا عن ثبات البنك في الحفاظ علي نسبة عالية لكفاية الشريحة الاولى لرأس المال "Tier 1 " بنسبة 31.96 ‎%‎ .

وبالنسبة لرأس المال في البنك فقد بلغ 1.85 مليار درهم وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 4.11 مليار درهم.

وقد حافظ بنك أم القيوين الوطني على مستوى عالي من السيولة والاستقرار في نسبة القروض والسلفيات إلى الموارد الثابتة بلغت 139 ‎%‎ نهاية مارس الماضي مقابل الحد الأدنى المقرر من قبل مصرف الإمارات المركزي و المقدر بـ 100 ‎%‎ .

وقد بلغت نسبة صافي التمويل الثابتة بحسب معايير "بازل |||" 121.55 ‎%‎ مقارنة مع الحد الأدنى المنصوص وهو 100 ‎%‎ مما يمكن البنك من زيادة محفظة القروض.  

التعليقات