مقتل 6 في اشتباكات بين القوات الهندية ومتمردين بإقليم كشمير

قتلت القوات الهندية اليوم السبت ثلاثة متمردين خلال تبادل لإطلاق النار في إقليم كشمير، كما اتهمت الشرطة الهندية المتمردين بقتل ثلاثة أشخاص آخرين بالإقليم.

وقالت الشرطة الهندية إن شرطة مكافحة التمرد والقوات شبه العسكرية قامت بحملة على بعض المنازل بعدما تلقت الشرطة معلومات سرية بخصوص اختباء مسلحين في تلك المنازل، وأمرت الشرطة المسلحين بالاستسلام لكنهم رفضوا وبدأوا بتبادل إطلاق النار، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

وقد وقعت اشتباكات بين المتظاهرين المعارضين للهند والقوات الحكومية بعدة مناطق بالإقليم اليوم، كما توجه المئات من المواطنين لموقع تبادل إطلاق النار وألقوا الحجارة على القوات الهندية لمساعدة المسلحين على الهروب.

يشار إلى أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".

ويقاتل المتمردون ضد الحكم الهندي منذ عام 1989 مطالبين بتوحيد منطقة الهيمالايا تحت الحكم الباكستاني أو كدولة مستقلة .. كما أن معظم الأشخاص في الجزء الذي تحكمه الهند من إقليم "كشمير" يدعمون المتمردين.  

التعليقات