المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تشارك في مؤتمر مصرفي بالقاهرة

شاركت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بـ "المؤتمر المصرفي العربي" الذي عقد يومي 29 و30 أبريل الماضي بالقاهرة بتنظيم من اتحاد المصارف العربية تحت عنوان " ابتكارات التكنولوجيا المالية و مستقبل الخدمات المصرفية".

حضر افتتاح المؤتمر أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية و طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري و المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و لو جيانز هونج رئيس غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير بالصين إلى جانب عدد كبير من كبار مسؤولي القطاع المصرفي العربي ومحافظي المصارف العربية و الشيخ محمد جراح الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصرف العربية و هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر و جوزف طربيه رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

و جاءت مشاركة " المؤسسة العربية للعلوم و التكنولوجيا " فى المؤتمر تحت عنوان " التكنولوجيا المالية و الابتكار الرقميي " في إطار دعم الابتكار التكنولوجي لتنمية الخدمات المصرفية في المنطقة العربية.

و أوضح الدكتور عبدالله النجار رئيس المؤسسة أن نسبة الشباب في العالم العربي تمثل 50% من مجمل عدد السكان وهم محرك كبير للإيرادات المصرفية في المستقبل غير البعيد منوها إلى أن الشباب أصبح لديه طبيعة مختلفة تماما عن الأجيال السابقة فهو يتبنى التكنولوجيا الجديدة بسرعة، ويبحث عن مصادر غير التقليدية للتمويل والاستثمار بما يتطلب مستويات أعلى من التخصص والسرعة في الخدمات البنكية.

وقد ألقت الدكتور غادة محمد عامر نائب رئيس المؤسسة في الجلسة الأولى للمؤتمر كلمة بعنوان "التكنولوجيا المالية والابتكار الرقمي: مستقبل القطاع المصرفي"، عرضت فيها أهمية الإبتكار لكل القطاعات والافراد في المجتمع العربي وشددت على أن التنافسية باستخدام الابتكار لا يمكن أن تكون ظرفا أو حالة وإنما لابد أن تكون أساس التنمية والنمو، فالانتاجية الناتجة عن الابتكارات المحلية تحدد مستوي المعيشة في الدولة.

و أشارت عامر إلى أن الابتكارات الحالية في تكنولوجيا المعلومات من المتوقع أن يكون لها تأثيرات كبيرة على الصناعة والخدمات المصرفية.

التعليقات