أمل القبيسي تبحث مع رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي تعزيز العلاقات البرلمانية

استقبلت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي اليوم وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة السيناتور بوب جودلاتي رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي الذين يزورون الدولة حالياً.

ورحبت في بداية اللقاء بالوفد الزائر مؤكدة أهمية العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الامريكية على مر السنين مما يؤكد متانة هذه العلاقات وتطورها الدائم ويعكس مدى التنسيق المتبادل بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصلحة البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

حضر اللقاء كل من مطر سهيل اليبهوني وخلفان بن يوخة وصالح مبارك بن عثعيث أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وبحضور  أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.

واكدت أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون لإنشاء لجنة صداقة برلمانية بين الجانبين لدورها في تعزيز العلاقات وتنسيق المواقف في الفعاليات البرلمانية في ظل توافق التوجهات حيال مختلف القضايا، مشيرة إلى أن المجلس الوطني الاتحادي يسعى إلى تعزيز وتفعيل وتنمية العلاقات مع مختلف برلمانات العالم لما للمؤسسات البرلمانية من دور مهم في تعزيز العلاقات بين مختلف الشعوب.

واطلعت  الدكتورة أمل القبيسي وفد مجلس النواب الأمريكي على تطور المسيرة البرلمانية ورؤية القيادة لتمكين المجلس من ممارسة اختصاصاته الدستورية تنفيذا للبرنامج السياسي الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2005 وتوجهات الدولة في استشراف المستقبل والتخطيط له وحرصها على تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانبه أكد وفد مجلس النواب الأمريكي حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع دولة الامارات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.. مشيدا بالمستوى الرفيع من التعايش والتسامح والأمان لكل من يعيش على أرضها والذي شاهده خلال الزيارة.

وأكد أعضاء الوفد الحرص على تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشترك وتحقيق الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات في المجالات كافة خصوصا في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والسياحية ..مشيرين إلى أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين الجانبين من أجل إيجاد تعاون مشترك وتنسيق الرؤى وتوحيد الجهود في مجال مكافحة الإرهاب ودعم القضايا الدولية المشتركة.

وقدم رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي دعوة ل  الدكتورة أمل القبيسي لزيارة مجلس النواب الأمريكي لما لهذه الزيارات من أهمية بالغه في تبادل الخبرات وتوطيد العلاقات بين البرلمانيين.

التعليقات