تمسك مصر بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة فى ليبيا

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مع  فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، وذلك على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء تمسك مصر بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة فى ليبيا، وسعيها الدائم إلى عودة الاستقرار لهذا البلد الشقيق والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه. وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أن المساعى التى تقوم بها مصر مع مختلف القوى السياسية الليبية تهدف إلى التوصل لصيغة عملية لاستئناف الحوار استناداً إلى المرجعية السياسية المتوافق عليها والمتمثلة فى اتفاق الصخيرات. ومن جانبه أكد السيد فايز السراج تقديره العميق للجهود المصرية الرامية إلى التوصل إلى توافق ليبى وطنى للبدء فى تنفيذ اتفاق الصخيرات، بما يتيح إعادة بناء مؤسسات الدولة واستعادة الاستقرار في ليبيا، مشيراً فى هذا الصدد إلى عمق الروابط التى تجمع بين البلدين والشعبين الشعبين الشقيقين.

أضاف المتحدث الرسمى بأنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية استمرار الجهود من أجل مواصلة الحوار بين الأطراف الليبية وإعلاء المصلحة الوطنية الليبية فوق كل اعتبار.

التعليقات