"السيسي" يزور السعودية أبريل المقبل

قال وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" إن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" قبل دعوة من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز" لزيارة المملكة أبريل المقبل، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة في علامة على تحسن العلاقات بعد أشهر من التوتر بين البلدين.

وعقد الملك "سلمان" و"السيسي" اجتماعا ثنائيا في وقت سابق اليوم الأربعاء ،على هامش القمة العربية التي اختتمت أعمالها في الأردن مساء اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية علاء يوسف في بيان إن الزعيمين تناولا مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أكد الزعيمان حرصهما على دعم التنسيق المشترك في ظل وحدة المصير والتحديات التي تواجه البلدين.

وأضاف علاء يوسف أن الزعيمين أكدا أهمية دفع وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، بما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين ،والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وكان "علاء يوسف" قال إن "السيسي" تلقى دعوة من الملك "سلمان" لزيارة السعودية ،ورحب بها ،فيما وعد العاهل السعودي بزيارة مصر في القريب العاجل ،بناء على دعوة وجهها له الرئيس المصري.

وشهدت العلاقات بين البلدين حالة من الفتور ؛لأسباب رجح مراقبون أنها ناجمة عن اختلاف مواقفهما بشأن الصراع في سوريا وفي اليمن والعقبات القانونية والقضائية التي تعوق تنفيذ اتفاقية بين البلدين لنقل تبعية جزيرتين في البحر الأحمر إلى السعودية.

التعليقات