"حملة الشيخة فاطمة الإنسانية" تختتم مهامها التطوعية بولاية نهر النيل السودانية | صور

اختتمت "حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية " مهامها الإنسانية في ولاية نهر النيل بعلاج ما يزيد عن أربعة آلاف امرأة وطفل بإشراف فريق طبي إماراتي سوداني تطوعي وباستخدام مستشفى ميداني وعيادات متحركة وذلك تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية بغض النظر عن الجنس أو العرق أواللون أوالديانة أو المذهب.

وتأتي الحملة في إطار "برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع" تحت شعار " كلنا أمنا فاطمة " بمبادرة من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الإمارات " ورعاية من حرم الرئيس السوداني الدكتورة وداد بابكر وفي مبادرة مشتركة من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام ومؤسسة سند الخيرية وبشراكة استراتيجية مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية .

وتعد هذه الشراكة نموذجا مميزا ومبتكرا في مجالات العمل الإنساني الطبي التخصصي لإيجاد حلول واقعية لمشاركات صحية تساهم في التخفيف من معاناه المرضى من النساء والأطفال انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يكون 2018 " عام زايد".

وأكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل قدمت نموذجا مميزا للعمل التطوعي والعطاء الإنساني للتخفيف من معاناة المرضى المعوزين وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية انسجاما مع نهج مسيرة العطاء في العمل الإنساني التطوعي الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بقيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" للعمل التطوعي وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني.

وقالت إن الحملة استطاعت الوصول برسالتها الإنسانية لآلاف النساء والأطفال في محطتها الحالية في ولاية نهر النيل من خلال خدماتها الإنسانية باستخدام مستشفى ميداني وحدات طبية متنقلة ومتحركة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية التخصصية من وحدات للاستقبال والطوارى والعناية والمختبر إضافة إلى صيدلية متكاملة.

وثمنت جهود الأطباء والطبيبات من الإمارات والسودان الذين ضربوا نموذجا مميزا للعمل التطوعي والعطاء الإنساني من خلال تطوعهم بخبراتهم العلمية والعملية للتخفيف من معاناه النساء والأطفال.. مشيدة بدور الشركاء في الإنسانية في إنجاح المهام الإنسانية للفرق الطبية التطوعية وتمكينها من خدمة الفئات المعوزة من خلال تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية .

من جانبها ثمنت مشاعر الدولب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية في السودان الدور الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا .. مشيدة بجهود " أم الإمارات " في مجالات العمل الإنساني وتمكين المرأة العربية من خلال تبنيها مبادرات مبتكرة تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني وتمكين الشباب لخدمة الإنسانية.

وأكدت نجاح المهام الإنسانية لمستشفى الشيخة فاطمة الميداني للمرأة والطفل في محطته الحالية في ولاية نهرالنيل والذي لاقي إقبالا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع الذين استفادوا من خدماته التشخيصية والعلاجية والوقائية .

من جهته قال الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء إن العمل التطوعي يعتبر بمنهجه الاجتماعي والإنساني سلوكا حضاريا ترتقي به المجتمعات والحضارات .. مؤكدا أن الإمارات حكومة وشعبا دائما سباقة في مجال العطاء الإنساني بأشكاله كافة تنفيذا للنهج الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد " رحمه الله" الذي أسس ركائز العمل التطوعي في الدولة .

وأضاف أن القيادة الرشيدة تحرص على تمكين الشباب من العمل التطوعي نظرا لأهميته في التخفيف من معاناة المتضررين والفئات الفقيرة والمحتاجة.. مشيرا إلى أن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية ستتيح المجال أمام الشباب في الإمارات وفي دول العالم للمشاركة الفاعلة في العمل التطوعي بأشكاله المختلفة .. داعيا أبناء الإمارات للمشاركة الجادة والفاعلة في المهام الإنسانية والانضمام للحملة.

وذكر أن الحملة ستعمل على ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي في المجتمعات.. لافتا إلى أنه سيتم إطلاق العديد من البرامج لاستقطاب وتدريب وتمكين الشباب في العمل الإنساني خلال المرحلة المقبلة ضمن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع تحت شعار " كلنا أمنا فاطمة ".   

التعليقات