ارتفاع إيرادات "اتصالات" الى 13.1 مليار درهم في الربع الاول

استقرت الأرباح الصافية الفصلية لـ"مجموعة اتصالات" عند 2.1 مليار درهم عن فترة الربع الأول من العام الحالي بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، وبهامش صافي ربح نسبته 16%، وهي نفس القيمة المحققة في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم، إن إيراداتها الموحدة سجلت زيادة سنوية 5% بنفس الفترة لترتفع إلى 13.1 مليار درهم، موضحة أن إجمالي قاعدة مشتركيها بلغ 144 مليون مشترك، وهو ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة 3%.

كما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء 6.5 مليار درهم بزيادة سنوية 2% وبهامش نسبته 49%.

وأشارت الشركة إلى عقدها شراكة استراتيجية مع "مايكروسوفت" لإطلاق خدمات مايكروسوفت السحابية الشاملة والموثوقة من خلال أول مركز بيانات لمايكروسوفت بالشرق الأوسط.

وتعليقاً على النتائج المالية، صرّح المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: "إن نتائج اتصالات للربع الأول من العام الحالي هي امتداداً للأداء الجيد الذي حققته المجموعة خلال الفترة السابقة، علاوةً على كونها بداية واعدة لعام 2018، تمكننا من الاستمرار في تقديم قيمة مضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء". 

وأضاف العبدولي قائلاً: نُواصل مواجهة التغيرات العديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات من خلال تبني الابتكار الرقمي وعقد الشراكات الهامة، وذلك لضمان النجاح المستقبلي والمحافظة على المكانة الريادية التي تتمتع بها "اتصالات" في المنطقة، لافتاً الى العملية التفاعلية مع العملاء ودورها بالسماح لهم بتجربة الحلول والإمكانات الرقمية المبتكرة والتي تمكن "اتصالات" من تطوير محفظة خدماتها ومنتجاتها، علاوةً على تعزيز تجربة العملاء الشاملة".

وأضاف العبدولي: يعتبر تمكين واعتماد التقنيات الحديثة محوراً أساسياً تنبثق منه استراتيجية "اتصالات" الطموحة، مؤكداً أنه في الوقت الذي تعمل به مجموعة "اتصالات" في أسواق متعددة تتفاوت بمستوى نضجها الرقمي، يظل السوق المحلي هو القوة الدافعة لنشر تلك القدرات الرقمية، وذلك بفضل رؤية الحكومة الرشيدة في دولة الإمارات الرامية لتمكين التقنيات المستقبلية مثل "الذكاء الاصطناعي" و"البلوك شين" وغيرها من التقنيات الحديثة التي تعمل على دفع التحول الرقمي بوجه عام.

واختتم الرئيس التنفيذي قائلاً:  واصلت "اتصالات" جهودها لمواءمة أعمالها مع المبادرات والمشاريع الرقمية التي تتبنّاها، الأمر الذي مكننا من تطوير محفظة أعمال قوية ومرنة، مؤكداً في هذا السياق عزم المجموعة استمرارها في التركيز على تحقيق أهدافها الاستراتيجية ودفع عجلة التحول الرقمي، جنباً الى جنب مع مواصلة دفع حدود قدراتها التكنولوجية والاستفادة من مصادر الإيرادات الغير تقليدية التي تثري من قيمة الخدمات الأساسية، وتعظّم العائد على الاستثمار لشبكة اتصالات المتطورة ومنصاتها المختلفة.

التعليقات