المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص في قصف على مواقع المعارضة جنوب دمشق

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، السبت، مقتل 6 أشخاص في قصف شنته قوات الجيش السوري على مواقع المعارضة جنوب العاصمة دمشق.

وقال المرصد - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية: "قتل نحو 6 أشخاص في قصف شنته القوات السورية على مناطق خاضعة لسيطرة داعش جنوب العاصمة"، مضيفا أن القوات السورية تمكنت من السيطرة على مواقع في المخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بعد اشتباكات مع مسلحي التنظيم.

وفي حمص، أفاد المرصد باندلاع اشتباكات بين قوات السوري والمعارضة في ريف المحافظة وسط قصف جوي للمنطقة، مضيفا أن المعارضة لاتزال تجري مفاوضات مع روسيا لوقف إطلاق النار هناك.

وفي إدلب، أشار المرصد إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة في ريف جسر الشغور، لافتا إلى أن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب لتعزيز مركز مراقبته في ريف إدلب الجنوبي عند نقطة التماس مع القوات السورية.

وفي جنوب درعا، أفاد ناشطون سوريون بتواصل الاشتباكات بين مسلحي المعارضة وتنظيم داعش في ريف درعا الجنوبي، مضيفين أن المعارضة ألقت القبض على مجموعة من مسلحي التنظيم بعد وصولهم إلى ريف درعا.

وفي دير الزور، شنت طائرات التحالف نحو 30 غارة على مواقع لمسلحي داعش خلال الأسبوع الماضي، وأشار ناشطون إلى أن اشتباكات عنيفة دارات بين مسلحي التنظيم والقوات السورية في ريف دير الزور الشرقي إثر هجوم للتنظيم للسيطرة على المنطقة، كما اندلعت اشتباكات بين مجموعتين من التنظيم نفسه في بلدتي السعفة وسوسة على الضفاف الشرقية لنهر الفرات.  

التعليقات