اقتحام للأقصى واعتقالات بالضفة واستهداف قوارب الصيادين في غزة

 واصل المستوطنون اليوم اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي استنفرت بالقدس القديمة ونصبت الحواجز العسكرية وفرضت القيود على تنقل الفلسطينيين ودخولهم لساحات الحرم.

واقتحم عشرات المستوطنين ساحات الأقصى من باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

على صعيد متصل اعتقل جيش الاحتلال 19 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة .. وقالت الإذاعة العبرية الرسمية إن المعتقلين متهمون بمقاومة الاحتلال ومهاجمة المستوطنين والتحريض ضد الدولة العبرية.

من جهة أخرى أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية صباح اليوم نيرانها تجاه مراكب الصيادين شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقتي السودانية والواحة شمال قطاع غزة ومخيم النصيرات وسط القطاع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات وأضرار.

من ناحية أخرى أصيب مستوطنان جراء إلقاء الحجارة عليهما في حادثتين منفصلتين على طريق معاليه أدوميم بالقدس المحتلة وفي كريات أربع بالخليل.

وذكرت مصادر عبرية أن مجهولين ألقوا الحجارة تجاه حافلة مستوطنين ما أدى إلى إصابة أحد المستوطنين بجراح طفيفة وتعرض الحافلة لأضرار مادية على طريق معالية ادوميم بالقدس.. وفي كريات أربع أصيبت مستوطنة بجراح متوسطة بعد إلقاء الحجارة عليها بالقرب من بيت عنون بالخليل نقلت إلى مستشفى هداسا عين كارم لتلقي العلاج.

التعليقات