الاشتراكيون في بلغاريا يقرون بالهزيمة في الانتخابات البرلمانية

أقر الاشتراكيون في بلغاريا بالهزيمة في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم الأحد ،لكن زعيمة الحزب قالت إنها ستبحث في خيارات لتشكيل حكومة ؛إذا عجز حزب "مواطنون من أجل تنمية أوروبية لبلغاريا" المنتمي ليمين الوسط عن إنجاز تلك المهمة.

وقدمت "كورنيليا نينوفا" زعيمة الحزب الاشتراكي تهنئتها لحزب "مواطنون من أجل تنمية أوروبية لبلغاريا". وجاءت تصريحاتها ،بعد أن ضاعف حزبها نسبة التأييد له مقارنة بآخر انتخابات برلمانية في 2014 وإن كان قد فشل في التغلب على تيار يمين الوسط.

وأضافت أنه في حال لم يتمكن حزب "مواطنون من أجل تنمية أوروبية لبلغاريا" من تشكيل حكومة ،وحصل حزبها على تفويض ،فسوف تحاول تشكيل حكومة بلغارية؛ لضمان الاستقرار في بلغاريا التي ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ،اعتبارا من الأول من يناير 2018.

من جهته ،قال زعيم حزب "مواطنون من أجل تنمية أوروبية لبلغاريا" "بويكو بوريسوف" إن حزبه حصل على تفويض واضح ؛لتشكيل الحكومة القادمة بعد فوزه بالانتخابات.

وأضاف أن هذه النتيجة تؤكد بشكل قاطع أن حزب "مواطنون من أجل تنمية أوروبية لبلغاريا" يجب أن يكون الحزب الحاكم البارز، مشيرا إلى أن الحزب سيبذل قصارى جهده مع شركاء محتملين لتشكيل حكومة سريعا.

التعليقات