" الإمارات للأبنية الخضراء" يستعرض أفضل ممارسات الاستدامة في الشرق الأوسط

يستعرض " مجلس الإمارات للأبنية الخضراء " في ملتقاه يوم/ 24 / من شهرأغسطس الجاري..أفضل الممارسات والتجارب المبتكرة التي أنجزها رواد القطاع في الشرق وشمال أفريقيا .

يشارك في الملتقى ــ الذي يعقد في فندق " تايم أوك هوتيل آند سويتس" في " برشا هايتس " في دبي ــ الفائزون بجوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء و يقدم فرصة استثنائية لجميع المعنيين بقطاع الإنشاءات والتطوير المستدام لاكتساب معلومات قيمة حول تطوير البيئات العمرانية المستدامة والترويج لها.

ويعقد الحدث تحت شعار " الفائزون بالجوائز السنوية لمجلس الإمارات للأبنية الخضراء 2016 : الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا " فيما يقدم فرصة استثنائية لجميع المعنيين بقطاع الإنشاءات والتطوير المستدام لاكتساب معلومات قيمة حول تطوير البيئات العمرانية المستدامة والترويج لها.

ويشهد استعراض الأفكار والمقاربات التطويرية المبتكرة لستة من الفائزين الثمانية بجوائز هذا العام وضمن خمس فئات تشمل أفضل مؤسسة لإدارة المرافق الخضراء مواد ومنتجات الأبنية الخضراء وأبحاث الأبنية الخضراء إضافة إلى جائزة أفضل بناء أخضر للعام بفئاتها الفرعية التي تتضمن " الفندق الأخضر والمدرسة والمسكن والبناء التجاري الأخضر ".

وقال سعيد العبار رئيس مجلس إدارة " مجلس الإمارات للأبنية الخضراء " .. إن المجلس يتطلع من خلال التعريف بمبادرات الأبنية الخضراء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي حصدت جوائز المجلس لهذا العام إلى تسليط الضوء على سبل التطبيق العملي للمارسات المستدامة لتعزيز الأداء ضمن القطاع .. ومن خلال حضور الفائزين في هذا الملتقى فإننا نسعى إلى التأسيس لنموذج عمل إقليمي في مجال البيئات العمرانية المستدامة يمتاز بمستواه العالمي وقابلية تطبيقه بشكل عملي.

وأضاف العبار أن المجلس يستعد لتجديد العلامة التجارية لجوائزنا ابتداء من العام المقبل لتحمل اسم " جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء " لتوسيع نطاقها وبدعم من المجلس العالمي للأبنية الخضراء. ونحن على ثقة بأن تسليط الضوء على الأفكار والمشاريع الفائزة سيكون له خير الأثر في تشجيع المعنيين بالقطاع على المضي قدما في الابتكار بمجال ممارسات الأبنية الخضراء بما يعود بفوائد محققة على مبادرات التنمية المستدامة في المنطقة ككل ".

يذكر أن الحدث يتضمن عرض المشاريع الفائزة منها " إينوفا لخدمات إدارة المرافق " التي فازت بجائزة " أفضل مؤسسة لإدارة المرافق الخضراء " وستقدم تقاصيل عن أول عقود أداء توفير الطاقة في المنطقة والتي قامت بها ضمن مباني المنطقة الحرة بجبل علي " جافزا " و هيئة كهرباء ومياه دبي و" مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار" الذي حصد جائزة " أبحاث الأبنية الخضراء ".

كما تشمل المشاريع الفائزين بجائزة مواد ومنتجات الأبنية الخضراء ممثلين بشركة " دايكين الشرق الأوسط وأفريقيا منطقة حرة " والذين سيقدمون حلول " VRV IV " المتكاملة للتكييف والتهوية والتبريد في المباني مع أنظمة تحكم منفردة لكل منطقة في المبنى تساعد في تحقيق أعلى مستويات الكفاءة إضافة إلى الفائزين بجائزة أفضل بناء أخضر والذين سيقدمون معلومات حول أفضل ممارساتهم بما في ذلك مشاركة " أكاديمية قطر .. مشيرب" - أفضل مدرسة خضراء - حيث يستعرضون المنهج الذي تم اتباعه في بناء المدرسة للحصول على شهادة " ليد " الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة بما يتوافق مع معايير نظام "ليد" لتصنيف المدارس.

كما تشمل المشاريع عرض شركة " دايموند ديفلوبرز " الحائزة على جائزة أفضل بناء سكني أخضر لتسلط الضوء على أهم خصائص مشروع المدينة المستدامة في دبي والتي تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية إلى مستوى الصفر وتوليد / 10 / ميجاواط بذروة الطاقة الإنتاجية باستخدام الألواح الشمسية وتحقيق نسبة / 100 / في المائة في عمليات إعادة تدوير المياه والنفايات و" الشركة العمانية للتنمية السياحية " الحائزة على جائزة أفضل فندق أخضر عن مشروع منتجع "عليلة الجبل الأخضر" في سلطنة عمان.

يذكر أن قائمة الفائزين بجوائز " مجلس الإمارات للأبنية الخضراء " تضمنت هذا العام أيضا كلا من " شركة ماجد الفطيم " لأفضل بناء تجاري أخضر عن "سيتي سنتر المعيصم" وهيئة كهرباء ومياه دبي لأفضل مبادرة تدريب للعام عن برنامج سفراء الكربون 2015 ــ 2016 .

التعليقات