تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل على الرغم من التباطؤ الحاد في نمو الوظائف في مارس.

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن طلبات الإعانة الجديدة تراجعت تسعة آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 233 ألفا للأسبوع المنتهي في السابع من أبريل نيسان.

ولم يجر تعديل بيانات الأسبوع السابق.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض طلبات إعانة البطالة إلى 230 ألفا في الأسبوع الماضي. وتشهد طلبات إعانة البطالة تقلبا في هذا الوقت من العام بسبب اختلاف مواعيد عطلة عيد القيامة وعطلة الربيع في المدارس مما قد يؤثر على النموذج الذي تستخدمه الحكومة لتعديل البيانات في ضوء التقلبات الموسمية.

ويبدو سوق العمل قرب من وضع التوظيف الكامل. ومعدل البطالة عند أدنى مستوى له خلال 17 عاما حيث سجل 4.1 بالمئة، وهو ما لا يبتعد كثيرا عن توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لمعدل يبلغ 3.8 بالمئة بنهاية العام الحالي.

وزاد المتوسط المتحرك لطلبات إعانة البطالة في أربعة أسابيع، الذي يعتبر مقياسا أدق لسوق العمل، 1750 طلبا إلى 230 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

ويظهر التقرير أيضا أن عدد الأشخاص الذين استمروا في تلقي إعانات بطالة بعد الأسبوع الأول زاد بمقدار 53 ألفا إلى 1.87 مليون في الأسبوع المنتهي في 31 مارس.

التعليقات