جمعية الإمارات للتوحد تحتفل بـ "اليوم العالمي للتوحد"

نظمت جمعية الإمارات للتوحد عددا من الفعاليات تحت شعار " لنتوحد من أجل التوحد " وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف 2 أبريل من كل عام.

وأكدت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان الرئيسة الفخرية لجمعية الإمارات للتوحد " أن الوالد الشيخ زايد " طيب الله ثراه " كان ولا يزال رمزا للعطاء والعمل الإنساني الذي نقتدي به .. مشيرة إلى أن اهتمام قيادتنا الرشيدة بأصحاب الهمم هو امتداد للخير ورعاية الفرد الذي غرسه الشيخ زايد " رحمه الله " وهذا ينعكس جليا في ما تسعى الدولة لتحقيقه من رعاية أبنائها من أصحاب الهمم والتركيز على تربيتهم وتعليمهم وتدريبهم لإشراكهم بشكل فاعل وايجابي في عملية التطور والتنمية الحضارية بكافة جوانبها إلى جانب تعزيز قدرات وإمكانيات هذه الفئة لتمكينهم من الاندماج في المجتمع بصورة كاملة ".

وقالت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان في كلمة ألقتها نيابة عنها الدكتورة خولة الساعدي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد خلال الاحتفال الذي نظمته الجمعية على كورنيش أبوظبي مساء اليوم : " إن تفاعل الأبناء مع الفعاليات الفنية خلال حملة التوعية بالتوحد في " عام زايد " التي انطلقت اليوم لتجوب الإمارات السبع مرورا بمنطقتي الظفرة والعين يعد فرصة لابراز مواهبهم حيث تسعى الجمعية لانتاج 100 عمل فني من صنع " أصحاب الهمم " إضافة إلى ضمان التفاعل المجتمعي وتفعيل الدمج من خلال الأنشطة الفنية ".

وتقدمت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان في كلمتها بجزيل الشكر إلى فريق فرسان الإمارات على الاستعراض الجوي الذي قدمه على كورنيش أبوظبي ويعد الأول من نوعه عالميا وإلى جميع الجهات الحكومية والخاصة ومراكز أصحاب الهمم وكل من كان له دور في نجاح حملة التوعية بالتوحد.

يذكر أن جمعية الإمارات للتوحد قدمت خلال السنوات الثلاث الماضية العديد من البرامج والفعاليات ونفذت منذ تفعيل برامجها في الربع الأخير من عام 2014 مجموعة من المبادرات الخاصة بذوي التوحد .

التعليقات