مقتل وإصابة 443 شخصًا في أفغانستان خلال شهر مارس

أعلنت إحدى جماعات المجتمع المدني الأفغانية اليوم الأحد مقتل ما لا يقل عن 121 مدنيًا وإصابة 322 اَخرين في 15 إقليمًا أفغانيًا خلال شهر مارس المنقضي.

وقالت جماعة الحماية والدفاع المدني الأفغاني (سي بي إيه جي) في بيان أصدرته اليوم وبثته وكالة أنباء (بجفاك) الأفغانية إن نحو 60 مدنيًا قتلوا في 6 انفجارات انتحارية من بينها انفجار سيارة في الشهر الماضي.

ودعت جماعة الحماية والدفاع المدني الأفغاني مرة أخرى جميع أطراف النزاع للتوقف عن قتل المدنيين الأبرياء ، كما طالبت الحكومة بالتفكير في تكفل مصاريف تعليم الأطفال الذين فقدوا أسرهم إثر الهجمات الإرهابية.

وأضافت أن أعداد الضحايا بين المدنيين ارتفعت بداية من العام الجاري بمعدل أكثر في شهر مارس الماضي عن شهر فبراير السابق عليه .. مضيفة أنه قتل وأصيب 443 شخصًا في مارس الماضي ولكن لم يتم التعرف على هوية الجناة حتى الاَن.

يذكر أن أشد هذه الهجمات الإرهابية فتكًا وقعت في 21 مارس الماضي باستهداف انتحاري لمدنيين في العاصمة الأفغانية كابول ، وكان قد أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي.

ووصل إجمالي عدد الضحايا إلى 600 مدني خلال الشهر الأول من العام الجاري بينما وصل إجمالي عدد القتلى والمصابين خلال شهر فبراير الماضي إلى 160 مدنيًا.  

التعليقات