بلدية دبي تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للمساحة بكندا

تشارك بلدية دبي متمثلة في إدارة المساحة في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للمساحة الذي نظمته الجمعية الكندية للمسح الهيدروغرافي ورابطة مساحي الأراضي في مركز مؤتمرات فيكتوريا بكندا و يختتم بعد غد لعرض أحدث البرامج والتقنيات المستخدمة وأفضل الممارسات في تنفيذ المشاريع البحرية.

وأكد داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي أهمية مؤتمر المسح الهيدروغرافي لإنتاج وتحديث الخرائط البحرية الملاحية بنوعيها الورقي والرقمي حسب القانون الدولي البحري والمعاهدات الدولية لاستدامة السلامة البحرية وحفظ الأرواح والممتلكات المتمثلة في سلامة وأمن الملاحة للسفن والاستخدام الأمثل لتطوير السواحل وحماية البيئة البحرية ورصد المخاطر المحتملة.

وأفاد الهاجري أن المؤتمر يشمل على العديد من ورش العمل التقنية حيث بدأت باستخدام التقنية الجديدة لدمج بيانات أجهزة المسح الهيدروغرافي متعدد الحزم مع بيانات المسح الليزري بالطائرة وكذلك ورشة تقييم وإدارة المخاطر البحرية والتنبؤ بها بالإضافة إلى ورشة تحليل ومعالجة البيانات الحقلية وعمليات إدارة وتحديث البيانات البحرية ذات السعات الكبيرة.

وأشار إلى أنه تم عرض برنامج تدريب وتأهيل مهندسي المسح البحري للفئات المعتمدة عالميا "الفئة أ والفئة ب" حسب المناهج والبرامج الدراسية الموضوعة والمعتمدة من المنظمة الدولية للمسح البحري في موناكو بفرنسا.

التعليقات