ولي العهد السعودي يناقش مع قيادات الكونجرس الأمريكي الأوضاع في المنطقة ومجالات التعاون

عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي في مقر الكونجرس بواشنطن الليلة الماضية اجتماعات ثنائية وموسعة مع قيادات وأعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب في مختلف اللجان ناقش خلالها العديد من القضايا المھمة.

وتضمنت النقاشات مستجدات الأوضاع في المنطقة بما فيها جھود التعاون في محاربة الإرھاب والتصدي للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران التي تھدد استقرار المنطقة علاوة على مجالات التعاون بين البلدين خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية وفقا لرؤية المملكة 2030 .

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن ولي العهد التقى كلا من رئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين وزعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل وعقد اجتماعا آخر مع زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر كما التقى كلاً من زعيم الأغلبية بمجلس النواب كيفن مكارثي، ونائب زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والأمن الداخلي في مجلس الشيوخ ورؤساء لجان الشؤون الخارجية والأمن الداخلي والاستخبارات في مجلس النواب وكبار الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ولجنة الاستخبارات بمجلس النواب.

وأضافت الوكالة أن قادة الكونجرس من الحزبين أكدوا خلال اللقاءات دعمھم للعلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات