شاهد.. ماذا قال ولي العهد السعودي عن علاقته بـ"ترامب" وقرار "نقل السفارة"

وصف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، العلاقات السعودية الأمريكية بالتاريخية، حيث تعود لأكثر من 80 عاماً، واصفاً المملكة بأنها أقدم حليف للولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك ضمن أول حديث أدلى به ولي العهد لبرنامج "60 دقيقة" على تلفزيون "سي بي اس CBS" الأمريكي بمناسبة زيارته المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستستمر لعدة أيام، يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وعدداً من المسؤولين الأمريكيين.

وضمن مقتطفات من الحديث نشره موقع "سي بي اس نيوز CBS News"، ورداً على سؤال حول قرار الرئيس ترمب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وتأثيره على مسار عملية السلام، والتي يتولى ملفها صهر الرئيس ترمب ومستشاره جاريد كوشنر، قال ولي العهد، إن المملكة تركز كل مجهوداتها لدفع عملية السلام للجميع.

وأضاف: "نحاول ألا نركز على أي شيء يمكن أن يخلق التوتر، فمن طبيعتي دائماً أن أكون إيجابياً، لذا أحاول أن أركز على الأشياء التي تدعم مصالح الشعب الفلسطيني ومصلحة الجميع".

حديث ولي العهد السعودي مع تلفزيون "سي بي اس CBS"، وهو الأول الذي يجريه مسؤول سعودي مع تلفزيون أمريكي، أجرته نورا دونيل، مراسلة برنامج "60 دقيقة"، خلال زيارتها للرياض مؤخراً، حيث التقت ولي العهد الذي وصفه موقع "سي بي اس نيوز CBS News" بأنه "أحد أقوى الزعماء في الشرق الأوسط".

وتطرق الحديث للعلاقات السعودية الأمريكية ولحرب اليمن، وكذلك التوترات مع إيران.

ومن المقرر أن يُذاع حديث ولي العهد السعودي يوم 18 مارس، قبل يومين من لقائه الرئيس ترمب في واشنطن.

التعليقات