نور .. أول بنك إسلامي يحصل على عضوية "إف سي آي" العالمية

حاز نور بنك على عضوية مؤسسة "إف سي آي" العالمية، التي تمثل قطاع التوريق وتمويل المستحقات، ليصبح بذلك أول بنك إسلامي يحصل على هذه العضوية.

وبذلك سيتمكن نور بنك من الاستفادة من شبكة "إف سي آي" العالمية في أكثر من 90 دولة، لمنح تسهيلات توريق الصادرات والواردات للعملاء في الإمارات.

وكونه عضوا مشاركا سيحصل نور بنك على إمكانية النفاذ الفوري إلى الإجراءات المعيارية باستخدام منظومة الاتصال المتطورة وخدمات التحكيم، فضلا عن مجموعة واسعة من المنتجات التعليمية المتوفرة، التي تتضمن التعليم الإلكتروني والندوات الإقليمية وجلسات التدريب المخصصة، كما سيحظى نور بنك بنفاذ كامل إلى الإحصاءات والدراسات والمحاضرات التقديمية وغيرها من المعلومات المفيدة، التي تتوفر في المكتبة الخاصة لموقع المؤسسة الإلكتروني.

وكانت مؤسسة "إف سي آي"، قد شكلت لجنة عمل تضم نور بنك والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ودار التوريق، بهدف وضع وثائق متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتمكين مؤسسات التمويل الإسلامي العالمية من التقدم للحصول على العضوية.

وقال إحسان أحمد، رئيس قطاع خدمات المعاملات الدولية، والاستراتيجية المؤسسية في نور بنك: "يسعدنا أن نحظى بهذه العضوية، التي تعكس مدى تركيزنا المتواصل على تقديم خدمات جديدة ومطورة لعملائنا".

بدوره، قال بيتر مالروي الأمين العام لمؤسسة "إف سي آي": يسرنا انضمام نور بنك إلى مؤسستنا كعضو مشارك.  

التعليقات