"التنمية الأسرية" تحتفل بيوم الطفل الإماراتي

تنظم مؤسسة التنمية الأسرية غدا في مركزها الكائن بمنطقة الزعاب في ابوظبي، احتفالاً تحت شعار "شكراً أمنا فاطمة بنت مبارك" وتستمر فعاليات الاحتفال في عدد من مراكز المؤسسة حتى يوم 20 مارس 2018 وذلك بمناسبة الإعلان عن يوم الطفل الإماراتي الذي يصادف يوم الخامس عشر من الشهر الجاري.

ويأتي هذا الاحتفال انطلاقاً من المبادرة التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والاعتماد من "المجلس الوزاري للتنمية" خلال اجتماعه أول أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بشأن تخصيص يوم 15 مارس من كل عام للاحتفال بالطفل الإماراتي، ضمن الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة.

ويهدف يوم الطفل الإماراتي إلى توعية فئات المجتمع الإماراتي والمقيمين كافة بحقوق الطفل ومكانته في الأسرة والمجتمع، من خلال تعزيز دور المؤسسات الحكومية والخاصة في تحقيق التنمية المجتمعية وتنفيذ الخطط والبرامج الوطنية، التي تعنى بمختلف فئات المجتمع.

وستنفذ المؤسسة خلال هذه الاحتفالية عددا من الفعاليات المتنوعة في 4 من مراكزها في إمارة أبوظبي وهي، مركز أبوظبي، ومركز بوابة أبوظبي، ومركز رماح، ومركز السلع، وذلك لمشاركة أكبر عدد ممكن من أطفال الإمارات فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية، واستهدفت أولياء الأمور والأطفال، حيث ستتناول الفعاليات الخاصة بأولياء الأمور حلقات نقاشية بعنوان "اعرف حقوقهم" لتعريف الأمهات والآباء بحقوق أطفالهم، وسبل حمايتهم وفق قانون "وديمة " الذي اطلق في اليوم نفسه من عام 2016.

أما الفعاليات المخصصة للأطفال فتتضمن ورشة "كن آمناً.. كن ذكياً" لتعريف الأطفال سبل الحماية الآمنة والوقاية من الحوادث المنزلية التي قد تحدث لهم عن طريق اللعب، وشرح سبل الحماية بطرائق ابتكارية متنوعة ضمن حملة "معرفة الوقاية تجنبك الحماية" التي أطلقتها دائرة الصحة في الآونة الأخيرة.

التعليقات