مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط يختتم فعالياته

اختتمت اليوم فعاليات الدورة الثانية عشرة من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018 الذي نظمته الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية.

وشهدت الدورة الثانية عشرة من المؤتمر والمعرض الذي أفتتحه الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية مشاركة أكثر من 290 من مشغلي السكك الحديدية الإقليميين والدوليين، والموردين والمقاولين الذين عرضوا أفضل الحلول والابتكارات في صناعة السكك الحديدية.

وأكد الدكتور المهندس عبدالله الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أن مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، يحظى باهتمام كبير من قبل صناع القرار في مجال السكك الحديدية والنقل، لافتا إلى أنه يعتبر من أهم المؤتمرات والمعارض على أجندة المسؤولين.

من جانبه تحدّث خالد العليان ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الحدث اليوم أن الربط السككي بين دول مجلس التعاون الخليجي ليس بجديد وإنما يسير وفق التواريخ المعدّلة .

و تقدمت الوفود المشاركة بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعايته للحدث ولعبدالله بلحيف النعيمي على افتتاحه فعالياته. 

و قد ألتقى وزير تطوير البنية التحتية على هامش مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018   خوليو غوميز وزير الدولة وزير الهياكل للنقل والاسكان في اسبانيا و  ألن لوشنكوف وزير النقل الروسي، و هشام عرفات وزير المواصلات المصري، وممثل جامعة الدولة العربية ووفدا هنديا .

ناقشت اللقاءات سبل تطوير العمل المشترك فيما يتعلق بالسكك الحديدية والبنية التحتية، وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدان بما يخدم توجهاتها.  كما استقبل  ه سعادة خليفة العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في مجلس التعاون لدول الخليجي العربي إلى جانب موظفي الاتحاد للقطارات دي بي.

 وأكد خلال اللقاء أهمية التعاون المشترك بين مختلف الجهات لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف مجالاتها الأمر الذي يتطلب مزيدا من العمل المشترك خلال الفترة.

 وعرضت وزارة تطوير البنية التحتية خلال مشاركتها بمنصة رئيسية شرحا مفصلا عن توجه الوزارة المتمثل في تعزيز منظومة الابتكار التي تفضي إلى تحقيق الاستدامة ضمن المشاريع التي تشرف على تنفيذها والتي تؤكد حرصها على مواكبة التوجهات الاستراتيجية للدولة خاصة فيما يتعلق بدعم الاقتصاد والبنية التحتية الخضراء لتطوير كفاءة مشاريع البنية التحتية الإماراتية.

وطرحت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية خلال مشاركتها بمنصتها الرئيسية في مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، شرحا مفصلا عن توجهها المتمثل في تعزيز مكانتها و دورها في منظومة النقل و إبرازه في مجالي النقل البري و البحري علي المستويات المحلية و الإقليمية و الدولية.

التعليقات