التنظيم العقاري في الإمارات يبحث عن تطبيق مبادئ الاستدامة والتملك الحر

بحث مسؤولو مؤسسة التنظيم العقاري في عجمان ودائرة البلدية والتخطيط بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال اجتماع لهم سبل تشكيل فريق عمل مشترك لوضع آليات تطبيق مبادئ الاستدامة والمباني الخضراء على مشاريع التملك الحر العقارية في الإمارة.

حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المؤسسة .. المهندسة نسرين الصوان مدير إدارة المعاملات العقارية والمهندس وضاح اليازجي من قسم الشؤون الهندسية والفنية في المؤسسة .. فيما حضره من دائرة البلدية والتخطيط .. المهندس ياسر خليل كبير مهندسي التخطيط والمهندسة علياء الشامسي مسؤول وحدة المخطط الحضري.

وتم خلال الاجتماع طرح عدة نقاط بخصوص تطبيق مبادئ الاستدامة في المشاريع العقارية الواقعة ضمن نطاق التملك الحر في إمارة عجمان بجانب الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الجهتين للعمل على دراسة الوضع الحالي للمشاريع العقارية وإعادة التحديث على جميع مواقع مشاريع التملك الحر في الإمارة بجانب وضع الآليات المناسبة لتطبيق مبادرة الاستدامة على مستوى الإمارة .

تهدف " مبادرة الاستدامة " - بشكل أساسي - إلى تحقيق " رؤية عجمان 2021 " من خلال استخدام موارد الطاقة المتجددة ومواد البناء الصديقة للبيئة بغرض الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الإمارة إضافة إلى وضع السياسات المحفزة للاستثمار وتشجيع ريادة الأعمال والقدرة على الإبداع والابتكار وزيادة فرص الاستثمار في شتى المجالات.

التعليقات