اختتام الدورة العاشرة لمهرجان طيران الإمارات للآداب

اختتم مهرجان طيران الإمارات للآداب السنوي "فعاليات دورته العاشرة، التي تضمنت العديد من الفعاليات الأدبية والثقافية المميزة، واستمرت عشرة أيام بمشاركة 180 كاتبا من 50 بلدا حول العالم ونخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين.

ويعد المهرجان أهم مبادرات مؤسسة الإمارات للآداب، ويقام سنويا برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .

وقالت إيزابيل أبو الهول الرئيسة التنفيذية، عضوة مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب: "إن الدورة العاشرة حققت نجاحا كبيرا وتفوقت على سابقاتها، بعدما استضافت نخبة من الكتاب المرموقين من جميع أنحاء العالم، الذين نشروا البهجة في نفوس القراء الشباب والمشاركين".

وأضافت: "لم يكن لنا أن نسجل كل هذه الإنجازات دون الدعم المتواصل لمجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب والرعاة والداعمين، وفي مقدمتهم طيران الإمارات وشركاؤنا هيئة دبي للثقافة والفنون".

وعبرت أبو الهول عن امتنانها لمشاركة المؤسسات التعليمية بالدولة، وتفاني المتطوعين والجمهور، الذين أسهموا في نجاح هذا الحدث.

ولإحياء ذكرى المسيرة الأدبية الحافلة، أطلق منظمو المهرجان كتاب "في حب الكلمات"، الذي تضمن مجموعة من المقالات والقصائد والقصص القصيرة والرسوم للكتاب والمتحدثين والرسامين والشعراء، الذين شاركوا في المهرجان على مدى السنوات العشر الماضية، فيما اختتمت الفعاليات بجلسة للكوميدي الشهير وكاتب الأطفال الأكثر مبيعا ديفيد وليمز.

التعليقات