تفاهم بين "دبي المالي" و"MEVP" للتركيز على التكنولوجيا المالية

وقع مركز دبي المالي العالمي مذكرة تفاهم مع شركة "MEVP "Middle East Venture Partners، المتخصصة في مجال استثمارات رأس المال الجريء، لتسهيل تبادل المعلومات، حول أحدث التوجهات في القطاع المالي مع التركيز بصورة خاصة على التكنولوجيا المالية.

وقع مذكرة التفاهم كل من عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، ووليد حنا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MEVP، التي تستثمر في الشركات الناشئة المبتكرة، التي لا تزال في مراحل مبكرة من تأسيسها ونموها .

ويسعى الطرفان من خلال مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بينهما، للارتقاء بالمنظومة التقنية لاستثمارات رأس المال الجريء في المنطقة إلى جانب التعاون في إطلاق المبادرات والأنظمة المستقبلية، لإنشاء بيئة استثمارية جاذبة وتنافسية لقاعدة رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية بالمنطقة.

حضر مراسم التوقيع، عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي، ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة Middle East Venture Partners.

ويواصل قطاع استثمارات رأس المال الجريء نموه في المنطقة، وخاصة مع تزايد الاستثمارات في الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن شأن القوانين والأنظمة في مركز دبي المالي العالمي إلى جانب التركيز المستمر على حاضنات والبرامج المسرعة لأعمال التكنولوجيا المالية في "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي" أن تستمر بدعم مسار نمو القطاع.

وقال عارف أميري، تعتبر شركة MEVP Capital شريكا مهما لمركز دبي المالي العالمي، باعتبارها واحدة من أولى شركات إدارة الأصول الاستثمارية في قطاع رأس المال الجريء، التي تحصل على ترخيص من "سلطة دبـي للخدمات المالية"، ومن شأن زيادة التعاون معها أن يساهم في حفز النمو والنشاط الاستثماري في قطاع رأس المال الجريء في دبي.

وأعرب عن ثقته بأن توفر مذكرة التفاهم منصة لاستكشاف الفرص المناسبة التي تسمح لشركة MEVP  بالانضمام إلى صندوق المركز للتكنولوجيا المالية البالغة قيمته 100 مليون دولار أميركي، وذلك عبر الاستفادة من فرص الاستثمارات والإدارة المشتركة .

من جانبه قال وليد حنا: "إن مركز دبي المالي العالمي يلعب دورا جوهريا في دعم نمو قطاع الخدمات المالية، واستقطاب الاستثمارات التي تعزز منظومة ريادة الأعمال".

وتم الإعلان عن صندوق مركز دبي المالي العالمي للتكنولوجيا المالية البالغة قيمته 100 مليون دولار أمريكي، خلال الدورة الأولى من المنتدى المالي العالمي، الذي نظمه المركز خلال الربع الأخير من العام 2017.

ويهدف الصندوق إلى تسريع وتيرة تطور التكنولوجيا المالية من خلال الاستثمار في المشاريع الناشئة منذ تأسيسها وخلال مراحل نموها، ومساعدة شركات التكنولوجيا المالية في الوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وسيستفيد الصندوق من منظومة التكنولوجيا المالية لمركز دبي المالي العالمي، التي توفر تراخيص تجريبية مجزية وأسعارا منافسة ومساحات تعاونية داعمة.

التعليقات