في يوم المرأة العالمي.. 20 مليار درهم القيمة السوقية لأسهم المستثمرات بـ"أبوظبي للأوراق المالية"

احتفل سوق أبوظبي للأوراق المالية بيوم المرأة العالمي مع موظفاته تعبيراً عن تقديره لجهودهن وعطائهن المثمر وتأكيداً منه على تعظيم مشاركة المرأة في القطاع المالي وضمن سياسة الحكومة الرشيدة في تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية لتكون عنصراً فاعلاً ورائداً في التنمية المستدامة. 

بدأت الاحتفالية بتهنئة رفعها راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية وموظفات السوق الى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "ام الامارات" تلاها بطائق تهنئة وُزعت على الموظفات.

وأكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن ثقافة دعم المرأة في الدولة ليست وليدة اليوم، حيث وضع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، منذ تأسيس دولة الاتحاد اللبنة الأولى لها و فتح المجال لها نحو المشاركة في مسيرة البناء بتوفير جميع المقومات الداعمة لها التي أهلت المرأة للوصول إلى ما حققته اليوم من إنجازات تعد مصدر فخر واعتزاز للنساء على وجه العموم.

وأكد البلوشي أن المرأة في دولة الإمارات تنعم باهتمام كبير من"أم الإمارات" والدور المحوري الذي قامت به ولاتزال الشيخة فاطمة بنت مبارك لم يقتصر على دعم المرأة الإماراتية فحسب لكنه امتد ليشمل المرأة العربية عموماً من خلال مجموعة كبيرة من المبادرات والمشروعات كما أن الدعم يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال تمكين المرأة ويتوافق مع التزامات الدولة بالمواثيق والمعاهدات الدولية إضافة إلى رفع مستوى مشاركة المرأة كماً ونوعاً في مختلف المجالات ونسبة تمثيلها في مواقع السلطة وصنع القرار.

جدير بالذكر أن حجم مشاركة المرأة في مختلف إدارات السوق قد اعطى نتائج إيجابيه حيث اثبت جدارتها بجميع ما أوكل لها من مسؤوليات، في إدارات وأقسام مفصلية عديدة تتولاها المرأة في السوق بجدارة وكفاءة.

ويبلغ عدد الموظفات في السوق 57 موظفة يشكلن 47 % من إجمالي موظفي السوق وبلغت نسبتهن في مناصب مديري أقسام ورؤساء إدارات 25 % من إجمالي هذه المناصب في السوق .

ويحتضن السوق 297 ألفا مستثمره من أصل 965 ألف مستثمر مسجلين في السوق منهن 220 ألف مستثمرة إماراتية.. كما بلغ عدد الأسهم التي يتملكها جميع المستثمرات نحو 3.6 مليارات سهم والتي وصلت قيمتها السوقية إلى 20 مليار درهم.. كما بلغت قيمة التداولات /بيع+شراء/ للمستثمرات نحو 4.7 مليار درهم مع نهاية 2017.

التعليقات