"طيران الإمارات" تنتدب بنوكا لمقابلة مستثمرين بشأن إصدار صكوك

انتدبت "طيران الإمارات" سيتي بنك " و" ستاندرد تشارترد بنك " منسقين عالميين ومديري قيادة مشتركة لترتيب حملة عالمية تنطلق غدا لمقابلة مستثمرين عالميين بشأن إصدار صكوك (سندات إسلامية).

تأتي تلك الخطوة بالمشاركة مع مجموعة من البنوك هي بنك أبوظبي الإسلامي وBNP باريباس وبنك دبي الإسلامي ودبي والإمارات الوطني كابيتال وبنك ابوظبي الأول وHSBC و JP مورغان وبنك نور الإسلامي.

ومن المقرر أن تستخدم طيران الإمارات حصيلة اكتتاب الصكوك لتمويل مختلف مشاريعها.

ودأبت طيران الإمارات على انتهاج وسائل متنوعة لتمويل مشترياتها من الطائرات الجديدة ومشاريع توسعاتها عبر العالم وتعمل الناقلة وفق نموذج متين ناجح تجاريا مع مسار حافل من الربحية والنمو المضطرد وسجل ائتماني قوي.

وتبحث طيران الإمارات باستمرار عن فرص مبتكرة للتمويل في الأسواق العالمية وتتطلع إلى العمل مع شركاء مصرفيين رئيسيين في أحدث إصداراتها.

وكانت طيران الإمارات استخدمت أسواق المال في 4 إصدارات منذ عام 2011 بلغت حصيلتها الإجمالية 3.65 مليارات دولار (13.3 مليار درهم ) منها أكثر من 50% في شكل صكوك ومنذ عام 2010 سددت طيران الإمارات بالكامل استحقاقات 6 إصدارات سندات بما فيها صكوك بلغ مجموعها 10.4 مليارات درهم (2.8 مليار دولار ).

وفي عام 2015 .. جمعت طيران الإمارات 913 مليون دولار باستخدام صكوك لتمويل شراء طائرات وشكل ذلك وقتها أول تمويل صكوك من نوعه على مستوى العالم بضمان وكالة لائتمان الصادرات.

ونجحت طيران الإمارات خلال السنوات العشر الماضية وفق هيكليات مبتكرة في الوصول إلى أسواق الدين التقليدية والتمويل الإسلامي لتغطية 8% من احتياجاتها التمويلية كما استخدمت الناقلة عقود التأجير التشغيلي والتمويل التجاري .. إضافة إلى دعم وكالات ضمان الصادرات الأوروبية وبنك الاستيراد والتصدير الأمريكي في إطار وسائلها المتنوعة للحصول على السيولة المالية.

التعليقات