مجلس الشارقة للتخطيط العمراني يجتمع مع "ضاحية الرحمانية" لتعزيز التعاون المشترك

بحث مجلس الشارقة للتخطيط العمراني خلال اجتماعه مع القائمين على مجلس ضاحية الرحمانية الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتعزيز التعاون المتبادل والجهود المشتركة ذات الصلة بالخدمات المقدمة لأهالي الضاحية ومناقشة احتياجاتهم.

حضر الاجتماع المهندس خالد آل علي الأمين العام لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني وأحمد عبد الله المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية وعدد من أعضائه وكادره الفني.

وقال آل علي "نسعى من خلال الاجتماعات التنسيقية مع المجالس المحلية في الشارقة إلى الوقوف على أهم احتياجات ضواحي الشارقة والعمل على وضع خطط واستراتيجيات متكاملة لتلبية احتياجات السكان مما يعود على الجميع بالنفع وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لذلك ".

واستعرض الاجتماع العديد من المحاور التي تقع ضمن رؤية المجلسين وأهدافهما المشتركة ومناقشة أهمية التخطيط الحضري المتكامل في تحقيق مبادئ التنمية المستدامة وأثرها في المجتمع ومد جسور التواصل مع مجالس الضواحي وفقاً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتحديد الاحتياجات المتعلقة بتوفير الخدمات والمرافق الأساسية كالمدارس والحضانات والعيادات ومحطات الوقود ومراكز التسوق والحدائق وغيرها بضاحية الرحمانية ووضع جدول بالأولويات.

كما بحث الجانبان خلال الاجتماع آليات العمل ذات العلاقة بمشاريع التخطيط وتنفيذها وفق مبدأ المشاركة ووضع الحلول الكفيلة بتجاوز الصعوبات وتسريع وتيرة العمل الفعال إلى جانب تعزيز قنوات الاتصال وتبادل وجهات النظر لما فيه خدمة أهالي الضاحية.

وقدم المهندس نصير محفوظ من دائرة الضواحي والقرى عرضاً اشتمل على توضيح تفصيلي لخارطة الخدمات المتكاملة لضاحية الرحمانية تم من خلاله شرح كافة الخدمات المعتمدة وفق المعايير الدولية المعمول بها والتي أخذت بعين الاعتبار العديد من معايير العمل ومراعاة كافة احتياجات الكثافات السكانية الحالية والمستقبلية لتحقيق أرقى مستويات المعيشة لأهالي ضاحية الرحمانية.

التعليقات