"سوق دبي المالي" يثري معارف الطلاب المواطنين

أتاح برنامج سوق دبي المالي للتدريب الصيفي 2016 الفرصة لمجموعة من الطلاب المواطنين الذين يمثلون عدة مدارس وجامعات للاطلاع على مختلف جوانب العمل في قطاع الأسواق المالية عبر حضورهم مجموعة متنوعة من محاضرات تعريفية وورش عمل مع التدريب العملي في قطاعات السوق المختلفة وشركات الوساطة.

كانت سوق دبي المالي قد نظمت برنامجا للتدريب الصيفي خلال الفترة من 17 يوليو إلى 11 أغسطس الجاري بمعدل 6 ساعات عمل يوميا أعقبه حفل ختامي تم خلاله توزيع جوائز وشهادات تقدير على المشاركين بحضور حسن السركال نائب الرئيس التنفيذي رئيس قطاع العمليات في السوق وأحمد الجزيري نائب رئيس أول رئيس قطاع الخدمات المؤسسية.

وشملت فعاليات البرنامج توزيع المتدربين على مختلف قطاعات السوق للتعرف بصورة مباشرة على طبيعة العمل والأدوار الوظيفية في كل قطاع وكذلك المشاركة في تنفيذ بعض المهام تحت الإدارة المباشرة لمسؤولي القطاعات.

وحضر المتدربون عددا من المحاضرات التعريفية حول سوق دبي المالي وورش عمل تخصصية من بينها "برنامج المستثمر الواعد" و"برنامج التقني الواعد".

و حرصت السوق على تضمين برنامج التدريب الصيفي مثل هذه الورش منذ عام 2012 بهدف توفير المعرفة والمهارات التخصصية المطلوبة في قطاع أسواق المال لهؤلاء المتدربين.

واطلع المتدربون تفصيليا على الخطوات والإجراءات الخاصة بإنجاز الخدمات في سوق دبي المالي من بينها خدمة طلب رقم مستثمر في السوق.

وأكد جمال الخضر نائب رئيس تنفيذي رئيس قطاع الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي في السوق الحرص على تنظيم برنامج التدريب الصيفي سنويا في إطار التزامه الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية وضرورة تهيئة السبل الكفيلة بإعداد الأجيال الجديدة لدخول سوق العمل مستقبلا.

التعليقات