42 مليار درهم قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع اليابان في 2017

بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع اليابان 41.82 مليار درهم في العام 2017 بواقع 38.35 مليار درهم واردات وصادرات بقيمة 2.69 مليار درهم وإعادة تصدير بقيمة 780 مليون درهم .. بحسب إحصائية حديثة أصدرتها جمارك دبي.

وتأتي هذه الأرقام فيكما تنعقد فعاليات "ملتقى الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات واليابان للأعمال" الذي تنظمه وزارة الاقتصاد اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو، وفقا لوكالة أنباء الإمارات .

وجاء الألمنيوم في مقدمة صادرات دبي إلى اليابان بقيمة 2.519 مليار درهم تمثل 93.69 في المائة من إجمالي صادرات الإمارة للأسواق اليابانية فيما تصدرت السيارات واردات دبي من اليابان بقيمة 18.186 مليار درهم تمثل 47.43 في المائة من إجمالي الواردات من اليابان.

وقال أحمد عبدالسلام كاظم مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي إن اليابان تعد من أهم الشركاء التجاريين لدبي ويكتسب التبادل التجاري معها أهمية متصاعدة في المرحلة المقبلة مع تقدم دبي في استخدام التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي والذي تعد اليابان في طليعة دول العالم المنتجة له من خلال جهودها الدائمة لتطوير الروبوتات حيث تنفتح آفاق جديدة لتطور العلاقات التجارية بعد إطلاق قيادتنا الحكيمة استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بالتقدم الى تحقيق الريادة العالمية في مختلف المجالات عبر استشراف المستقبل والاستعداد له مبكرا من خلال المبادرات الهادفة إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.

وأكد حرص جمارك دبي على مواكبة جهود الدولة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع اليابان .. حيث يعد "ملتقى الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات واليابان للأعمال" الذي تنظمه وزارة الاقتصاد في العاصمة طوكيو من المبادرات الرائدة لتوثيق الصلات بين التجار ورجال الاعمال والمستثمرين من البلدين لتحقيق المزيد من التطور في العلاقات الاقتصادية بينهما.

التعليقات