أمريكا تنشر طائرات بلا طيار في كوريا الجنوبية

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية إجراءات نشر طائرات هجومية بلا طيار في كوريا الجنوبية ،بعد أيام من البدء في نشر نظام دفاعي متطور مضاد للصواريخ ؛لمواجهة ما أسمتها الاستفزازات المستمرة من جانب كوريا الشمالية، حسبما أعلن متحدث عسكري أمريكي اليوم الاثنين .

وأضاف المسئول الأمريكي أن نشر الطائرات من نظام "جراي إيجل" للطائرات بلا طيار في كوريا الجنوبية ،يأتي ضمن خطة موسعة لنشر مجموعة من الطائرات الهجومية بلا طيار مع كل فرقة في الجيش الأمريكي.

وتابع أن نظام "جراي إيجل" يضيف إلى القدرات المخابراتية والاستطلاعية وقدرات المراقبة لدى القوات الأمريكية وشركائهم الكوريين، فيما لم يذكر بالتحديد متى تصل الطائرات إلى كوريا الجنوبية.

وتأتي هذه التصريحات ،بعد أن نشرت الولايات المتحدة في السابع من مارس الجاري ،أولى مكونات نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية "ثاد" المثير للجدل في كوريا الجنوبية ،رغم احتجاج غاضب من الصين ؛إذ أن أراضيها يمكن أن تكون هدفا للرادار القوي للنظام بمجرد نشره بالكامل في كوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الشمالية أجرت تجربتين نوويتين ،وعددا من التجارب الصاروخية منذ بداية العام الماضي ،رغم العقوبات الجديدة التي فرضتها عليها الأمم المتحدة.

التعليقات