مطالب بوقف التدخل الإيراني.. الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس الجامعة العربية

ترأس جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الدولة المشارك في اعمال الدورة الـ "149" لمجلس جامعة الدول العربية التي عقدت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

ضم الوفد عبد الله حمدان النقبي مدير إدارة القانون الدولي واحمد خلفان المطوع مدير إدارة الشؤون المالية وصالح الشحي رئيس قسم الجامعة العربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.. وهاني بن هويدن وعبد الله الحمادي بمندوبية الدولة الدائمة لدى الجامعة العربية.

وأكد عبد الرحمن بن ابراهيم الرسي وكيل وزارة الخارجية السعودية للشئون الدولية رئيس الدورة الحالية الـ "149" لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين أن المملكة ستسعى خلال رئاستها للمجلس الوزاري والقمة لتطوير العمل العربي المشترك.

وأكد الرسي في كلمته الافتتاحية أن التحديات الكبرى التي تمر بها الدول العربية لا يمكن أن تشغلنا عن القضية المركزية القضية الفلسطينية.

ونوه أن السعودية تدعم الحكومة اليمنية الشرعية ومواجهة العدوان الحوثي كما تقدم مساعدات إنسانية وتدعم مساعي الأمم المتحدة على أساس قرارات مجلس الأمن.

وأشار إلى أن الوضع في سوريا يتطلب حلا سليما وفقا لقرارات مجلس الأمن يتضمن الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وضرورة تعزيز ودعم المعارضة السورية المعتدلة وتشكيل حكومة انتقالية بما يمكن من وقف سفك الدماء. 

وقال إن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة يتطلب وقف إيران لسياستها التوسعية وعدم التدخل في الشئون الداخلية العربية.

التعليقات