وزير الخارجية الإماراتي: بوابة الخروج من الأزمة التي تعانيها قطر في يد الرياض

أكد وزير دولة الإمارات للشئون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، أن بوابة الخروج من الأزمة التي تعانيها قطر والمتمثلة في المقاطعة العربية في يد المملكة العربية السعودية، مطالبا قطر إما ان تمتثل للمطالب العربية بكف الأذى أو قبول العزلة.

وقال قرقاش في تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، "يتضح مجددا أن خروج قطر من أزمتها حلّه خليجي وبوابته الرياض" مشيرا إلى أن "تكلفة سياسة قطر الحالية عالية للغاية". 

وعلق قرقاش في تغريدته على المساعي التي تحاول قطر من خلالها انهاء عزلتها، قائلا: "بعيدا عن التحركات اليائسة والتطبيل المدفوع له، تبقى الخيارات واضحة، كفوا عن الأذى أو تقبلوا العزلة".

وتدخل قطر حاليا شهرها الحادي عشر في عزلة بعد أن فرضت دول الرباعي العربي المناهض للإرهاب مصر والسعودية والامارات والبحرين مقاطعة ضدها منذ يوم 5 يونيو الماضي بسبب إصرارها على دعم الإرهاب وإيواء الإرهابيين وعدم امتثالها للمطالب العربية التي أعلنت لإعادتها إلى محيطها العربي. 

وتحاول قطر منذ ذلك الحين التحايل على المطالب العربية والادعاء بأنها الدولة الوحيدة التي استجابت لمبادرات الحل وإنهاء الأزمة في حين أنها مازالت مستمرة في علاقاتها مع دولة إيران والتنظيمات الإرهابية، كما ان أميرها تميم بن حمد دفع للعديد من الجهات الدولية من أجل الضغط على دول الرباعي للتنازل عن مطالبها.

التعليقات