ترامب يشن هجوما جديدا على وزير العدل

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومًا جديدًا الأربعاء على وزير العدل جيف سيشنز، ووصف خياره بطلب التحقيق في احتمال إساءة التصرف في قضية التنصت غير القانوني بأنه "معيب".

وفي ثاني تغريدة، وبخ فيها سيشنز خلال أسبوع، تساءل ترامب حول مدى التزام سيشنز بالتحقيق في قانونية مذكرات على صلة بقانون التجسس الخارجي، صدرت في 2016، عندما كان باراك اوباما رئيسًا، للتنصت على أعضاء في حملة ترامب، بشأن اتصالاتهم مع روسيا، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقال سيشنز الثلاثاء، إنه أمر النائب العام في وزارة العدل بالتحري، إن كان أسيء استخدام تلك المذكرات السرية تمامًا.

وسأل ترامب في تغريدته: "لماذا يطلب جيف سيشنز من النائب العام التحقيق في إساءات محتملة على صلة بقانون التجسس الخارجي؟"، الذي يحدد شروط التنصت على أي جهة.

وأضاف ترامب: "هذا لن يفضي إلى نتيجة، وليست له صلاحية بدء ملاحقات. ألم يعين أوباما النائب العام؟ لماذا لم يلجأ إلى محامي وزارة العدل؟ هذا معيب!".

كان جيف سيشنز سيناتور الاباما السابق والمحافظ المتشدد، أكبر عون لترامب خلال حملته الانتخابية، لكن الرئيس لم يتورع عن التهجم عليه وتقريعه.

ويقال إنه قدم استقالته السنة الماضية مرة واحدة على الأقل.

والأسبوع الماضي، تهجم ترامب على سيشنز في تغريده على صلة بالتحقيق في تدخل روسيا في انتخابات 2016، وقال حينها إنه إذا حصل كل هذا خلال إدارة أوباما، فلماذا "لا تخضع جرائم الديموقراطيين للتحقيق؟ اسألوا جيف سيشنز!".

وترفض وزارة العدل التعليق على تغريدات ترامب، الذي غضب من سيشنز، لأنه رفض الإشراف على التحقيق المتصل بتدخل روسيا المزعوم.

التعليقات