الإعلان عن تأسيس "الجمعية الإماراتية لحماية البيئة البحرية"

أعلن مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، بالتعاون مع "الجمعية اليونانية لحماية البيئة البحرية" عن تأسيس "الجمعية الإماراتية لحماية البيئة البحرية" كمؤسسة غير ربحية، والأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وقام الطرفان بإعداد والتوقيع على إعلان الالتزام الطوعي بعنوان "لإنقاذ البيئة البحرية"، والذي يستند إلى الإعلان التأسيسي للجمعية اليونانية لحماية البيئة البحرية، الذي يحمل شعار "لإنقاذ البحار"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وتتيح الجمعية الإماراتية لحماية البيئة البحرية الفرصة للمهتمين بالبيئة وحمايتها، للتعرف إلى أهمية دور "البيئة البحرية" في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، وتعزيز جودة الحياة.

وقع الاتفاقية كل من سعادة خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية ورئيس مؤتمر ومعرض البحار العربية والكابتن ديميتريس ميتساتسوس أمين الجمعية الدولية لحماية البيئة البحرية، وذلك خلال فعاليات الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض البحار العربية 2018، بحضور سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وكيتاك ليم أمين عام المنظمة البحرية الدولية، والشيخ طلال الخالد الصباح الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية، والدكتور عبد السلام المدني رئيس "اندكس القابضة".

وقال خميس جمعة بوعميم، أن الجمعية الإماراتية لحماية البيئة البحرية تهدف إلى الوصول إلى تحقيق "بيئة جدية ومتكاملة" من خلال خلق وتعزيز ونشر الوعي بأهمية الامتثال بمعايير الأمن والسلامة في المجتمع البحري، معربا عن التزام الجمعية بأن تكون القوة الناعمة، التي تتخذ إجراءات إيجابية وتحفز الأجيال الجديدة لأن تقوم بدور أكثر فعالية في الحفاظ على البيئة البحرية.

من جهته، قال الكابتن ديميتريس ميتساتسوس أمين الجمعية الدولية لحماية البيئة البحرية، أن الدكتور جورج غراتسوس رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس والجميع في الجمعية اليونانية لحماية البيئة البحرية فخورون بتأسيس جمعية شقيقة جديدة في دولة الإمارت العربية المتحدة، وهي السابعة من نوعها، متمنيا أن تتقدم الجمعية الإماراتية لحماية البيئة البحرية بطلب الانضمام للجمعية الدولية قريباً.

تضم قائمة أعضاء الجمعية الإماراتية لحماية البيئة البحرية الشركات المالكة للسفن التجارية والهيئات، التي تعمل في مجال حماية البيئة والأفراد المعنيين وبشكل خاص البحارة.

التعليقات