اختتام فعاليات معرض أبوظبي للطيران 2018

اختتمت اليوم فعاليات معرض أبوظبي للطيران 2018 التي أقيمت على مدى 3 أيام في مطار البطين للطيران الخاص وبرعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وجمع المعرض اللاعبين الرئيسيين في قطاع طيران رجال الأعمال وقطاع الطيران العام ما مكّن الحضور من التعرّف واسكتشاف أحدث التطوّرات والابتكارات في مجال هذه الصناعة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ومن أبرز فعاليات المعرض لهذا العام.. توقيع مذكّرة تفاهم بين مطارات أبوظبي وهيئة مطار سان برناردينو الدولي مما مهّد الطريق لتعاون واسع بين مطار البطين للطيران الخاص ومطار سان برناردينو الدولي.

وسيعمل المطاران معاً على مجموعة متنوّعة من الأعمال والقضايا المُتعلّقة بصناعة الطيران مع التركيز بشكل خاص في الحفاظ على الخدمات الرائدة لتلبية الطلب المُتزايد،واستخدام أحدث التقنيات المُتعلّقة بالتكنولوجيا المتطوّرة والاستدامة.

كما شهد المعرض الكشف عن طائرة شركة جلف ستريم G500 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط .. وفالكون 8X من شركة داسو والتي ساهمت في جذب العديد من المشترين والمشغّلين المحتملين إلى المعرض.

كما قامت أطلس لصناعة الطيران التي تعد جزءاً من مجموعة أطلس وهي شركة خاصة مقرها الإمارات العربية المتحدة تختصّ في تعديلات الطائرات وتطويرها بعرض جهاز محاكاة الطيران من خلال استخدام برامج الطائرات التجارية طائرة إيرباص A320 وذلك لأول مرة في المنطقة.

وأعرب عبد المجيد الخوري الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي عن سعادته بالتعليقات والملاحظات التي أبداها العارضون هذا العام حيث رأى العديد منهم المعرض كمنصة تواصل فعّالة وفريدة من نوعها بين رواد صناعة الطيران ومكان مثالي لإنتاج واكتساب فرص الأعمال التجارية الحقيقية.

واضاف " من خلال ردود الفعل العامّة تجاه معرض أبوظبي للطيران 2018 في دورته الخامسة.. نعتقد بأنه قد لعب مرة أخرى دوراً هاماً في الجمع بين قادة صناعة الطيران العالميين في عاصمة دولة الإمارات مُتيحاً لهم الفرصة للتعرّف على أحدث المُستجدّات والتطوّرات القائمة في قطاع الأعمال وقطاع الطيران العام ".

وأعرب عن امتنانه للشركاء والرعاة المحليين والدوليين على التزامهم الثابت بإنجاح هذا المعرض الفريد وتطلّعه قُدماً إلى تنظيم حدث رائد آخر خلال معرض أبوظبي للطيران 2020 ليكون بحلة جديدة تماماً ومنصة للإبداع.

وأبدى العارضون مثل داسو للطيران بومباردييه طائرات جي أم بي وشركة وعلان للطيران سعادتهم لنجاح مشاركتهم في المعرض هذا العام خاصة مع التقائهم وجهاً لوجه مع روّاد الأعمال التجارية المُتعلّقة بصناعة الطيران والتعرّف على الفرص الحقيقية.

وقال عماد لحود المدير العام لشركة أطلس لصناعة الطيران " شكّل معرض أبوظبي للطيران 2018 خطوتنا الأولى للتوجّه نحو قطاع الطائرات المدنية ومع مقرّنا في مطار البطين للطيران الخاص لقد كان من الطبيعي أن نشارك ونستخدم هذا الحدث كمنصة لتعزيز أعمالنا وصناعتنا ".

واضاف " أتاح لنا المعرض فرصة الالتقاء بمشغّلي الطائرات الخاصة والمصنعين وإطلاعهم على أحدث التقنيات واللوائح مثل "السلامة 2020"."

بدوره .. قال كلاوديو كاميلير نائب الرئيس التنفيذي لشركة "إمبراير إكسكيوتيف جيتس" "كان من دواعي سرور إمبراير المُشاركة في معرض أبوظبي للطيران لعام 2018 وعرض أحدث طراز لطائرات ليجاسي 500 التي تُعتبر من أكثر الطائرات متوسطة الحجم المُتوافرة في السوق تقدماً من الناحية التكنولوجية.

واضاف " تُعدّ أبوظبي سوقاً رائعاً بالنسبة لنا خاصة مع اجتذابنا لعدد من العملاء المهمّين الراغبين بطائراتنا من طرازات "ليجاسي 650" و "لينيج 1000".

كما شهد المعرض أيضاً مشاركة اثنتين من شركات مطارات أبوظبي الرائدة جنباً إلى جنب مع أهم المؤسسات المحلية والدولية الرئيسية في عالم الأعمال والطيران العام حيث شاركت سوق أبوظبي الحرة والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي (أدافز) في المعرض لتقديم منتجاتها التنافسية أمام الزوار والشركات الرائدة في هذا المجال على حدٍّ سواء.

كما وقّعت المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي خلال هذا الحدث الذي استمر 3 أيام مع شركة أطلس اتفاقية بهدف توسيع نشاط الأخيرة في قطاع المنطقة الحرة.

يشار إلى أن معرض أبوظبي للطيران 2018 استحوذ على مساحة تصل إلى 60 ألف متر مربع من مساحة مطار البطين للطيران الخاص احتضنت أحدث الابتكارات والتطورات في مجال الطائرات النفاثة الخاصة والطائرات المروحية وخدمات الطائرات الخاصّة ومعدات المطار والخدمات والأنظمة الإلكترونية الخاصّة بقطاع الطيران وشؤون التأمين والتمويل التي عرضها المُصنّعين والمورّدين المحليين والدوليين.

ويعتبر مطار البطين للطيران الخاص المطار الحصري الوحيد للطيران الخاص لرجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدأ المطار عملياته التجارية في عام 2008 من موقعه المُتميّز في قلب مدينة أبوظبي ولديه حالياً قدرة استيعابية تصل إلى 90 طائرة خاصة.

التعليقات