مصر تواصل حربها على الأرهاب في سيناء.. قصف مدفعي لـ185هدفا للتكفيريين وتدمير 375 مخبأ |فيديو

كشفت القوات المسلحة المصرية، عن استهداف وتدمير القوات الجوية لـ20 هدفا وعددا من المقار التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق، إضافة لسارتين مفخختين.

جاء ذلك خلال إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة، لنتائج عملية المجابهة الشاملة  "سيناء 2018"، حيث إنه على مدار الأيام الأربع الماضية تواصل قواتها بالتنسيق مع الشرطة في تقديم أروع صور الشجاعة والتضحية لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية والتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه العبث بحدود الوطن ومقدراته.

كما قامت القوات بالقصف المدفعى لـ 185هدفا بمناطق العمليات تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف.

وأحبطت القوات، محاولة انتحارية للعناصر الإرهابية لاستهداف عناصر القوات المسلحة وتم القضاء على 4 أفراد تكفيريين مسلحين شديدى الخطورة يرتدون أحزمة ناسفة وزيا عسكريا مشابها لعناصر القوات المسلحة.

وضبط الأجهزة الأمنية أيضا بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمدينة العريش والقضاء على 7 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران عثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية و2 عبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة.

وبحسب بيان القوات المسلحة، فإنه تم اكتشاف مخزن مدفون تحت الأرض عثر بداخله على كميات كبيرة من الأسلحة و الذخائر.

ودمرت القوات 375 مخبأ وملجأ ومخزنا وخنادق مجهزة هندسيا خاصة بالعناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من الذخائر والقنابل اليدوية والمفجرات، وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد الإعاشة والوقود والإطارات الجديدة وقطع غيار السيارات.

وقامت أيضا بضبط وتدمير والتحفظ على 18 سيارة أنواع، وتدمير 71 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، تم اكتشاف بعضها داخل حفر تحت الأرض .

كما تم اكتشاف وتدمير 36 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 1750 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.

واكتشفت عناصر المهندسين العسكريين ودمرت فتحتي نفق بأبعاد 1,5 x 2 متر وبعمق 15 مترا،  وتفجير وإبطال مفعول 27 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق المداهمة.

وخلال العملية، تم القبض على 641 فردا من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم ليصل عدد الأفراد الذين تم ضبطهم إلى 2235 فردا من بينهم 547 من العناصر الإجرامية والمطلوبين والصادر ضدهم أحكام قضائية، تم تسليمهم لجهات الاختصاص، فيما يجرى فحص الموقف الأمنى لـ241 فردا، والإفراج عن 1447 فردا بعد التحقق من هويتهم وعدم التورط فى أعمال مخالفة القانون.

كما واصلت القوات البحرية تنفيذ مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة "سيناء 2018" بإجراء مناورة بحرية كبرى فى البحرين الأحمر والمتوسط باشتراك وحدات بحرية من الجانبين المصرى والفرنسى تم خلالها تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية والرمايات المتنوعة .

كما قامت القوات الجوية باكتشاف وتدمير سياراي دفع رباعى محملة بكميات من الذخائر والمواد شديدة الانفجار على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى خلال محاولتها التسلل إلى الأراضى المصرية.

وعلى الاتجاه الغربى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب 30 سلاح نارى وإحباط 4 محاولات للهجرة غير الشرعية والقبض على عدد 419 متسللا من جنسيات مختلفة، وضبط 50 ألف قرص مخدر وكميات من جوهر الحشيش والأجهزة الإلكترونية المهربة.

فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد 600 من الدوريات والقولات الأمنية والكمائن غير المدبرة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، وتمكنت من ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوى.

واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية لأهالى شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة توزيع كميات كبيرة من  الحصص التموينية، وفتح العديد من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.

ونتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات، تم استشهاد ضابط صف ومجندين، وإصابة ضابط و2 ضابط صف و4 مجندين أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، ليسطروا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية السلامة والفداء لمصر، وستظل القوات المسلحة دائما وأبدا درعا للوطن ولشعبه الكريم.

التعليقات